الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلاميون يطلعون على استعدادات عشق آباد لاستضافة الصالات

نشر بتاريخ: 10/06/2017 ( آخر تحديث: 10/06/2017 الساعة: 13:03 )
الاعلاميون يطلعون على استعدادات عشق آباد لاستضافة الصالات
عشق اباد- معا - أحرار جبريني- شارك الوفد الإعلامي الفلسطيني الجمعة، بأول فعاليات الملتقى الإعلامي الرياضي المقام حالياً في العاصمة التركمانية عشق آباد قبيل انطلاق دورة الألعاب الآسيوية للصالات بمئة يوم، حيث زار رفقة عضوي اللجنة المنظمة للدورة يعقوب ساخماتوف ودوفلت ساخين المركز الاعلامي الخاص في دورة الألعاب القارية.
واطلع الإعلاميون والصحفيون على المنشآت الإعلامية والرياضية في القرية الاولمبية الخاصة بالبطولة، حيث بلغ الوفد الاعلامي قرابة مئة إعلاميا من مختلف دول العالم.

وأوضح المسؤولون أن المركز الإعلامي يتسع إلى كبير جداً من الصحفيين، وأنه يحتوي على جميع الأجهزة الفنية المساعدة في الكتابة والبث التلفزيوني وأفضل الأجهزة العالمية بالإضافة الى وجود ثماني غرف للتعليق المباشر على الأحداث الرياضية، وغرفتين للتصميم.
كما قدموا عرضاً عن الملاعب والصالات في مدينة عشق آباد بحيث سيتم التنافس في 21 رياضة .
وبعد ذلك زار الوفد الاعلامي مرافق القرية التي تضم 20 مبنياً ضخماً من بينهم مكان إقامة اللاعبين والإداريين والإعلاميين، وقاعات الاجتماعات والمؤتمرات.
وتم بعد ذلك نقل الإعلاميين بالقطار في رحلة حول المنشآت الرياضية .
وأكد حسين عليان رئيس رابطة الصحفيين الفلسطيين على أن المباني الحالية تتناسب مع البطولات الكبرى وستعود بالفائدة على القارة الاسيوية.
من جانبه قال الإعلامي الأردني صالح الراشد: إن المنشآت في تركمانستان خارج الوصف وتغطي جميع البطولات، بالإضافة إلى أنها تتناسب مع بطولات أكبر بكثير، ملاحظاً ان هناك اهتمام كبير على جميع المستويات يجعل البطولة تنجح حتى قبل انطلاقها بسبب الإبداع في الإنشاءات.
فيما وصف محمد قاسم رئيس لجنة الإعلام البحريني المنشآت بأنها الأروع والأكمل في القارة وأن الغاية من وجودها وديمومتها الإرتقاء الشامل بالرياضة في تركمانستان والدخول على خط المنافسة، حيث تساهم المنشآت في توفير الأجواء المثالية للإرتقاء باللاعبين أولاً ثم المنتخبات، مبيناً أن السير على خطى تركمانستان يعد خطوة إيجابية.