الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الآسيوي يشدد على سياسة عدم التساهل تجاه الإساءة إلى الحكام

نشر بتاريخ: 10/06/2017 ( آخر تحديث: 10/06/2017 الساعة: 16:45 )
الاتحاد الآسيوي يشدد على سياسة عدم التساهل تجاه الإساءة إلى الحكام
كوالالمبور - معا :عقدت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعاً طارئاً يوم الخميس من أجل بحث مجموعة من الحالات التي وقعت في مسابقات الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال مباريات بتاريخ 31 أيار/مايو 2017.

وشددت اللجنة على أن حماية حكام المباريات من أي اعتداء بدني أمر أساسي ويجب التأكيد على تأمينه في كل الأوقات.

فقد أصدرت اللجنة قرارين بخصوص حالات وقعت في مباراة كأس الاتحاد الآسيوي بين سيريز نيغروس الفلبيني وضيفه جوهور دار التعظيم الماليزي، في حين تم إحالة حالات أخرى للاجتماعات المقبلة للجنة.

وقد تقرر إيقاف الماليزي محمد فاريزال بن مارلياس لاعب جوهور لمدة 12 شهر، إلى جانب غرامة 40 ألف دولار، وتشمل عقوبة الإيقاف جميع المباريات على المستوى الآسيوي (محلياً وقارياً، وجميع المباريات الدولية سواء الودية أو الرسمية أو غير الرسمية).

وكان فاريزال تعرض للطرد من قبل حكم المباراة بسبب استخدامه قبضة يده لدفع الحكم على كتفه، وهو يعتبر سلوك عنيف، وبعد تعرضه للطرد قام اللاعب باستخدام قبضة يده لدفع الحكم في الصدر واستخدم يديه لدفع الحكم في الصدر وكذلك لدفع الحكم المساعد، ثم قام بدفع الحكم الرابع خلال خروجه من أرض الملعب، وهي أفعال تسيء إلى اللعبة بشدة.

وقررت اللجنة تغريم بنجامين مورا مدرب جوهور دار التعظيم مبلغ 7,000 دولار بسبب استخدام لغة مسيئة تجاه موظفي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والحكام بعد نهاية المباراة.

كما أصدرت اللجنة 6 قرارات تتعلق بحالات في مباراة دوري أبطال آسيا بين أوراوا ريد دايموندز الياباني وجيجو يونايتد الكوري الجنوبي، ومن ضمنها حالة الطرد في الدقيقة 119 والأحداث التي وقعت بعد نهاية المباراة والتي شارك بها أعضاء وفدي الفريقين.

وقد تم قبول اعتراض نادي أوراوا ريد دايموندز الذي تضمن طلباً من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل التحقيق في تصرفات لاعبي جيجو يونايتد.

وقررت اللجنة إيقاف تشو يونغ-هيونغ لاعب جيجو يونايتد 6 أشهر إلى جانب غرامة 20 ألف دولار، ويشمل الإيقاف جميع المباريات على المستوى الآسيوي (محلياً وقارياً، وجميع المباريات الدولية سواء الودية أو الرسمية أو غير الرسمية).

وكان تشو تعرض للطرد في الدقيقة 81 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني، ورغم طرده إلا أنه عاد ودخل أرض الملعب بعد نهاية المباراة خلال الأحداث التي وقعت، وقام باستخدام يديه متعمداً من أجل دفع الحكم، وهو تصرف خطير ويسيء للعبة.

وتقرر أيضاً إيقاف بايك دونغجيو لاعب جيجو يونايتد 3 أشهر وتغريمه 15 ألف دولار، ويشمل الإيقاف جميع المباريات على المستوى الآسيوي (محلياً وقارياً، وجميع المباريات الدولية سواء الودية أو الرسمية أو غير الرسمية).

ولم يشارك بايك في المباراة، حيث كان ضمن اللاعبين الاحتياط، وقام الحكم بطرده نتيجة دخول أرض الملعب في الدقيقة 119 ثم قيامه بضرب اللاعب الخصم متعمداً بالكوع في وجهه.

وتقرر إيقاف كويون هانجين لاعب جيجو يونايتد مباراتين وتغريمه مبلغ 1,000 دولار، حيث سيتم تطبيق عقوبة الإيقاف في أول مباراة يخوضها في مسابقات الأندية الآسيوية.

وتعرض كويون للطرد من قبل الحكم في الأحداث التي وقعت بعد نهاية المباراة، نتيجة قيامه بضرب اللاعب الخصم في وجهه، وهو تصرف عنيف وخطير.

وتقرر أيضاً تغريم نادي جيجو يونايتد مبلغ 40,000 وتغريم نادي أوراوا ريد دايموندز 20,000 دولار بسبب مشاركة أفراد الوفد الرسمي لكل منهما في الأحداث التي وقعت بعد المباراة.