الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في بيت لحم تعقد مؤتمر الشهيد حسين عبيات وتنتخب لجان تنظيمية جديدة للمدينة

نشر بتاريخ: 11/01/2008 ( آخر تحديث: 11/01/2008 الساعة: 19:32 )
بيت لحم -معا- عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطينتي "فتح" في مدينة بيت لحم مؤتمر الحركة لانتخاب لجان تنظيمية لقيادة الحركة في مدينة بيت لحم بواقع لجنتين للمدينة بعد الانتهاء من انتخابات الشعب التابعة للحركة.

وافتتح عريف الحفل محمد صبح المؤتمر بكلمات لبعض القيادات في الحركة حيث جرى المؤتمر باشراف مفوض التعبئة والتنظيم في حركة فتح ببيت لحم مروان خضر واعضاء المجلس التشريعي عن الحركة عيسى قراقع، ومحمد خليل اللحام، وفؤاد كوكالي وفايز السقا، وعبد الله ابو حديد امين سر حركة فتح في بيت لحم وطوني سلمان.

واكد مروان خضر مفوض التعبئة والتنظيم في بيت لحم ان عقد هذا المؤتمر يعتبر تتويجا لجهود حركة فتح في نهجها الديمقراطي الذي بدأته فتح قبل 43 عاما موضحا ان الحركة ماضية في نهجها الديمقراطي الرامي لاعادة بناء الحركة حتى الوصول الى الاهداف التي انطلقت من اجلها.

واضاف خضر ان حركة فتح في بيت لحم تعمل ليل نهار من اجل انهاء المؤتمرات الفرعية للشعب والمناطق، موضحا انه لم يتبق سوى بضع مناطق ومن ثم سيتم عقد مؤتمر اقليم فتح في المحافظة في اطار السير نحو المؤتمر العام السادس.

وشدد خضر على ان فتح ستواصل عقد المؤتمرات من اجل اعطاء الاجيال الشابة فرصة للوصول الى المراكز القيادية، معتبرا هذا النهج الديمقراطي واقعا يعكس المبادئ التي انطلقت من اجلها هذه الحركة العملاقة التي قادت النضال الفلسطيني منذ انطلاق الثورة المعاصرة.

من جهته قال فؤاد كوكالي امين سر حركة فتح، عضو المجلس التشريعي ان عقد هذا المؤتمر وغيره من المؤتمرات يدلل على ان حركة فتح تحترم كرامة وعقل الانسان الفلسطيني لان الشعب الفلسطيني صاحب القرار الاول والاخير وهو ما انطلقت عليه فتح.

واضاف كوكالي :"ان هذه الانتخابات تعيد الكرامة والاحترام للثقافة الوطنية التي اسستها فتح وقام الانقلابيون بمحاولات حثيثة لقتلها من اجل فكر مظلم ومغلق باسم الدين وهم بعيدون كل البعد عن الاديان".

وشدد كوكالي على ان الشعب الفلسطيني اقدس من كل التنظيمات والفصائل ويستحق منا جميعا ان ننحني امامه لانه يعبر عن الحالة الوطنية و النضالية.

واكد امين سر فتح في بيت لحم استمرار حركة فتح على الخطى والاهداف الاولى التي انطلقت من اجلها هذه الحركة، معبرا عن امله في ان يخرج المؤتمر بانتخاب لجان تنظيمية تمثل كافة اطياف النسيج الاجتماعي في المحافظة .

من جهته قال عبد الله ابو حديد امين سر حركة فتح المنتهية ولايته في مدينة بيت لحم ان هذه الانتخابات تاتي لضخ دماء شابة في الحركة للسير قدما بها حتى تحقيق الاهداف الوطنية التي قامت من اجلها .

واضاف ابو حديد :"ان الذين باعوا انفسهم لتيارات اقليمية سينتهون يوما ما وان حركة فتح بقيت لانها حافظت على القرار الوطني المستقل وابتعدت عن الدخول في احلاف اقليمية ضيقة لا تخدم سوى من دخلوا فيها وتبعد الشعب عن تحقيق اهدافه الوطنية المتمثلة بالحرية والاستقلال".

واشار ابو حديد الى جهود اللجنة التنظيمية وعملها خلال السنوات الماضية، مؤكدا انها عملت كل جهد مستطاع لتقديم ما هو افضل لابناء مدينة بيت لحم، مستذكرا شهداء الحركة وجرحاها ومبعديها واسراها مؤكدا ثقته باللجنة المنتخبة وانها ستسير على نفس خطى الشهداء وعلى راسهم القائد الشهيد الرمز ابو عمار .

اما عضو اللجنة التحضيرية للانتخابات في بيت لحم طوني سلمان فقد اشار الى الجهود التي بذلتها الحركة خلال الفترة الاخيرة وصولا الى عقد هذا المؤتمر، موضحا انه تم انتخاب 18 لجنة شعبة في مدينة بيت لحم شاكرا كافة قطاعات الحركة التي عملت على اجراء الانتخابات لفتح في مدينة بيت لحم وعلى راسها مفوض التعبئة والتنظيم في بيت لحم مروان خضر .

بعد ذلك فتح باب الترشيح والنقاش وتم انتخاب خمسة عشر عضوا يمثلون اعضاء اللجنة التنظيمية لحركة فتح في مدينة بيت لحم وهم نجلاء مقداد - اعلام نافز الرفاعي - لوسي ثلجية - ليلى عصفورة عن الكوتة النسائية اما الاعضاء فهم رائد ابو ردينة - جورج انطون سلمان- خضر اسحق البندك- خضر صليبا عيدو- علاء وديع جاسر- داوود الصلاحات - ايهاب رحال - محمد بوجة - محمد رزق - حسن نواورة- جلال الهريمي.

كما تم الاشارة الى انه تم انتخاب 77 عضوا يمثلون لجان الشعب في منطقة بيت لحم التنظيمية وجرى تثبيتهم لادارة الشعب التنظيمية في بيت لحم .

هذا وقد عبر ابناء حركة فتح عن رضاهم وارتياحهم لسير الانتخابات في مدينة بيت لحم، معربين عن املهم في انعقاد المؤتمر العام للحركة في اقليم بيت لحم وصولا نحو المؤتمر العام السادس لادخال دماء شابة تعيد للحركة قوتها .