الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلام الرياضي العربي شاهد على اكتمال دورة الخيال في تركمانستان

نشر بتاريخ: 11/06/2017 ( آخر تحديث: 11/06/2017 الساعة: 16:20 )
الاعلام الرياضي العربي شاهد على اكتمال دورة الخيال في تركمانستان

عشق اباد- معا - احرار جبريني :توجه الوفد الإعلامي المشارك في الملتقى الاعلامي الرياضي المقام حالياً في العاصمة التركمانية عشق آباد ضمن برنامج زيارتهم، إلى استاد ماري الأولمبي في مدينة ماري والتي تبعد عن العاصمة عشق آباد مسافة 45 دقيقه على متن الطائرة .

وكان في استقبال الوفد، وزير الشباب والرياضة توياتي كومي كوف، بالاضافة الى العديد من أهالي مدينة ماري، حيث تم الترحيب بهم على الطريقة التركمانية.
واشتمل الاستقبال على العديد من الفعاليات الاستعراضية أبرزها ألعاب الجودو والكاراتيه والكونغو وكرة الطائرة و الشطرنج و ألعاب القوى بالإضافة الى الألعاب الشعبية.

ومن ثم توجه الوفد الاعلامي الى استاد ماري الاولمبي لحضور الاحتفال الخاص ببقاء 100 يوم على دورة الألعاب الآسيوية للصالات التي ستحضنها عشق آباد في أيلول/سبتمبر القادم.


وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الإستعراضية والمسيرات المختلفة على المضمار، أبرزها مسيرات بالأعلام والخيول التركمانية الأصيلة و الإبل، وعروض غنائية، بمشاركة أكثر من 2500 متطوع من أبناء المدينة، وبحضور عدد كبير من الجماهير التركمانية.
وقال حسين عليان رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين الفلسطينيين: إن نجاح أي بطولة يحتاج الى خمس عوامل رئيسية كلها متوفرة في تركمانستان وأولها رئيس يريد النجاح ويدعم الرياضة ثم شعب يعشق الرياضية ويتعامل معها على أنها أولوية، ثم المنشات الرياضية والدعم المالي والاعلام الممي، وهذه العناصر متوافرة وفي خدمة البطولة .

واختتم اليمني رائد عابد بالتأكيد على أهمية مواقع التواصل الاجتماعي والاعلام الالكتروني لنقل الحدث إلى العالم.
بدوره قال التركي عزات يلمار نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية : ما شاهدناه مبهر والاستعدادات كبيرة ولا نشكك أبداً في النجاح الباهر للبطولة، وسيتحتم على الدول التي ترغب بتنظيم الحدث تقديم صورة مشابه أو أفضل عما هو عليه في تركمانستان.
من جانبه أوضح الاردني صالح الراشد أن الجميع سعداء بوجودهم في تركمانستان لمشاهدة المنشات الحديثة والتي ستشكل نقلة نوعية في فكر ونهج الرياضة في الدولة، وبيّن أن وجود المنشات المتكاملة ستجعل الدولة ذات جذب للسياحة الرياضية، كما ستساهم في تطوير الانسان والشباب والمجتمع بشكل شمولي، كونها ستساهم في تحول المجتمع الى الرياضية والابتعاد عن جميع العادات السيئة التي تعاني منها دول العالم حاليا، مقدماً الشكر إلى رئيس تركمانستان لاهتمامه الكبير في العمل الرياضي .

ثم المنشات الرياضية والدعم المالي والاعلام المميز،وهذه النقاط متواجده وفي خدمة البطولة .
واختتم اليمني رائد عابد بالتأكيد على أهمية مواقع التواصل الاجتماعي والاعلام الالكتروني نقل الحديث الى العالم، ومنه جعل من العالم قرية صغيرة، متمنيا التوفيق للمنظمين ونجاح دورة الألعاب الآسيوية للصالات في عشق آباد.