الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجهزة الامن الفلسطينة بمحافظة جنين تنفذ حملة تطبيق القانون وفرض النظام العام في قرى غرب المحافظة

نشر بتاريخ: 12/01/2008 ( آخر تحديث: 12/01/2008 الساعة: 07:41 )
جنين - معا - بدأت أجهزة الأمن والشرطة في محافظة جنين، بتنفيذ حملة تطبيق القانون وفرض النظام العام في القرى والتجمعات السكانية الواقعة غربي المحافظة، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها لفرض الامن.

وقال العقيد راضي عصيدة "أبو طارق"، نائب قائد منطقة جنين في تصريحات للصحافيين وممثلي وسائل الإعلام في قرية الطيبة المحاذية للخط الأخضر غربي المدينة، إن قوات كبيرة من الأمن الوطني والشرطة والأجهزة الأمنية، قامت بتنفيذ حملة أمنية واسعة النطاق في 12قرية وبلدة تقع في الجزء الغربي من المحافظة.

وأكد عصيدة، أن الساعات الأولى من هذه الحملة التي قال إنها تأخذ طابع الاستمرارية، حققت نجاحات كبيرة في ملاحقة المطلوبين للقانون والعدالة، وضبط المركبات غير القانونية، وذلك بفعل تعاون أهالي هذه التجمعات والهيئات المحلية فيها، مع رجال الأمن والشرطة.

وشدد، على أن قوات وأجهزة الأمن والشرطة، تتمتع بجاهزية عالية لمحاربة كل مظاهر الفوضى والفلتان في كل مكان، ومحاربة وملاحقة الخارجين عن القانون والمطلوبين للعدالة، وصولا إلى تطبيق القانون على الجميع بدون استثناء.

ونوه، إلى أن قوات الأمن، أنذرت أصحاب المركبات غير القانونية قبل فترة طويلة، بضرورة التخلص منها والاستفادة من قطعها ما أمكن، قبل مصادرتها وتدميرها.

من جهته، قال الرائد علاء الشلبي، نائب مدير شرطة محافظة جنين، إن الشرطة وأجهزة الأمن، بدأت في الثاني من آب العام الماضي، بتنفيذ حملة حفظ الأمن والنظام العام في مدينة جنين والتجمعات السكانية المحيطة، وعندما نجحت في محاربة مظاهر الفوضى والفلتان، قررت الانتقال إلى القرى والبلدات في ريف المحافظة.

وأكد الشلبي، أن رجال الأمن والشرطة، يبذلون جهودا مضنية في ملاحقة المطلوبين للقضاء، وإنهاء جميع الظواهر السلبية التي عانى منها الريف لسنوات طويلة، وخصوصا المتعلقة منها بظاهرة المركبات غير القانونية، وتجارة السلاح والمخدرات.

ووجه، نداء إلى جميع المطلوبين للقضاء، من أجل تسليم أنفسهم بسرعة إلى الأجهزة المختصة في السلطة الوطنية، حتى يأخذ القانون مجراه، ودون ذلك، أكد الشلبي، أن أجهزة الشرطة والأمن، ستبقى في حالة استنفار قصوى لملاحقة هؤلاء وتقديهم للعدالة.

بدوره، ثمن العقيد وسيم الجيوسي، مدير شرطة محافظة جنين، تعاون المواطنين في الشرطة وأجهزة الأمن في جهودها الرامية إلى حفظ الأمن، وتطبيق القانون، وفرض النظام العام.

وأكد الجيوسي، أن الشرطة وسائر الأجهزة الأمنية، ستواصل عملها لتحقيق الأمن للجميع، مهما كانت التحديات.