الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية ورابطة اطباء لحقوق الانسان ينظمان يوما طبيا في مخيم الفارعة

نشر بتاريخ: 12/01/2008 ( آخر تحديث: 12/01/2008 الساعة: 08:00 )
جنين -معا - تحت رعاية اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة، استضافت اللجنة المحلية لتاهيل المعاقين في مخيم الفارعه مجموعه من الاطباء المتخصصين في العظام والجراحه وتخصص الاسرة والاطفال والتخصص النفسي والطب العام حيث تم علاج 500 مريض مع تقديم العلاجات اللازمة لهم مجانا وجرى تحويل عدد من الحالات الى داخل الخط الاخضر .

واكد محمد ابو الهيجاء مسؤول العيادة المتنقلة في الاغاثة الطبية ان اليوم الطبي تم بالتعاون مع رابطة اطباء حقوق الانسان وبدعم من منظمة كير الدولية وبرعاية من مؤسسات المجتمع المحلي في مخيم الفارعه.

وقال ابو الهيجاء ان هذه المنطقة تعاني من اغلاق مستمر بسبب الحواجز العسكرية المقامة على طريق نابلس - جنين مما يمنع المواطنين من تلقي العلاج وان الوضع الاقتصادي لاهالي المخيم يتطلب دعما دائما بكل الجوانب .

من جهته قال صلاح الحاج يحيى منسق رابطة طباء لحقوق الانسان ان تلك الايام تهدف للتخفيف من معاناة المواطنين في الضفة الغربية خاصة بسبب الاغلاقات المستمرة ونقص الخدمات التخصصية .

وثمن نضال سوالمة مدير مركز المعاقين في مخيم الفارعه هذا النشاط وقال ان المركز يقدم خدماته لاكثر من 250 معاقا باعاقات مختلفة بالاضافه الى الخدمات المجتمعية المحلية التي يقدمها لاهلنا في مخيم الفارعه .