الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الرياضة للجميع يكرم الشهيد عاهد زقوت

نشر بتاريخ: 13/06/2017 ( آخر تحديث: 13/06/2017 الساعة: 17:06 )
اتحاد الرياضة للجميع يكرم الشهيد عاهد زقوت
غزة - معا - اللجنة الإعلامية :يواصل الاتحاد الوطني الفلسطيني للرياضة للجميع تنفيذ برامجه وأنشطته المختلفة والتي تم اعتمادها ضمن أجندة حملة شهر الخير يجمعنا التي أقرها مجلس إدارة الاتحاد.
ففي سهرة رمضانية جميلة احتضنها ملعب نادي غزة الرياضي المعشب ,كرم الاتحاد ونجوم كرة القدم الفلسطينية الشهيد عاهد زقوت جوهرة الرياضة الفلسطينية الذي ارتقى لعلياء المجد والخلود في الحرب الصهيونية الأخيرة 2014م على قطاع غزة.

انطلقت الفعاليات بعد صلاة التراويح مباشرة بحضور د .فاروق الإفرنجي رئيس نادي غزة الرياضي ,م .نائل الشرفا راعي السهرة وعضو مجلس إدارة العميد وأعضاء مجلس الإدارة إبراهيم العشي ,حازم بدارو ,سعيد سكيك ,كما حضر أسامة فلفل نائب رئيس الاتحاد الوطني للرياضة للجميع وأعضاء مجلس الإدارة م. إيهاب أبو الخير , محمد أبو عيطة ,وأسرة الشهيد عاهد زقوت ممثلة برائد زقوت مختار العائلة وحازم زقوت شقيق الشهيد وأنجاله عفيف و خالد ولفيف كبير من نجوم وقدامى الرياضيين والعديد من رؤساء وممثلي الجمعيات والمؤسسات والروابط الرياضية, حيث جاءت لانطلاقة بالإعلان عن بدء فعاليات المهرجان الرياضي لخماسيات كرة القدم بمشاركة أربعة منتخبات هي (ملتقى المدربين ,الشهيد ياسر عرفات ,نقابة المحامين ,الشهيد عاهد زقوت).

وجاء اللقاء الأول الذي جمع فريق الشهيد زقوت والشهيد ياسر عرفات حيث شارك د . الإفرنجي بصحبة المهندس الشرفا ونجل الشهيد زقوت ومختار العائلة وشقيقه حازم بلعب ضربة البداية إيذانا ببدء اللقاء الأول الذي جاءت أحداثه مثيرة وحماسية على إيقاع الهتافات وانتهى اللقاء بفوز كبير لفريق الشهيد ياسر عرفات بنتيجة 5/1.

أما اللقاء الثاني الذي جمع ملتقى المدربين ونقابة المحامين جاءت أحداثه دراماتيكية حيث عزف الفريقان سيمفونية كروية رائعة عكست هوية المشاركين لاسيما نجوم الكرة في فريق ملتقى المدربين أمثال زياد الكرد ,محمد السويركي ,محمد الجيش ,محمود عفانة ,إبراهيم مدوخ والعديد من النجوم الذين صالوا وجالوا وقدموا وجبة دسمة لفنون الكرة الجميلة فاتسم اللقاء بالأداء العالي والتمرير المتقن والتصويب الجيد في ذات الاتجاه قدم فريق نقابة المحامين مباراة كبيرة تليق باسم وسمعة الفريق الذي استطاع أن يستثمر الفرص ويترجمها إلى أهداف جميلة لينتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما ,ويتمكن فريق نقابة المحامين من الفوز بالركلات الترجيحية.

المباراة النهائية جمعت نقابة المحامين , الشهيد ياسر عرفات فجاء لقاء القمة روعة في الأداء والفن فشدت الجماهير وتعالت الهتافات واشتعل الحماس وقدم الفريقان مباراة قوية ومثيرة في شوطيها انتهت بفوز نقابة المحامين بثلاثة أهداف مقابل هدفين للشهيد ياسر عرفات ليتوج فريق نقابة المحامين بطلا لبطولة الشهيد عاهد زقوت.

في حفل الختام تحدث أسامة فلفل نائي رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني للرياضة للجميع كلمة مقتضبة عدد فيها مناقب الشهيد وأخلاقه الرياضية العالية وانتمائه الصادق وانجازاته على صعيد المنتخب الوطني وناديه الأم غزة الرياضي ,وشكر نادي غزة الرياضي والمهندس الشرفا ومحمد السقا واللجنة الفنية ولجنة الحكام والفرق المشاركة على مساهمتهم في إنجاح فعاليات السهرة الرمضانية الرياضية وبعد ذلك جرت مراسم تتويج الفائزين حيث فاز نقابة المحامين بالمركز الأول وفريق الشهيد ياسر عرفات بالمركز الثاني وقد الاتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع كأس الشهيد لأسرته تقديرا وإعزازا.

من جهته عبر رائد زقوت مختار عائلة زقوت عن عظيم امتنانه لهذه أللفتة الكريمة والمبادرة الطيبة لاتحاد الرياضة للجميع ونادي غزة الرياضي والرعاية الكريمة للمهندس نائل الشرفا وأكد على أن هذا العمل لا يمكن أن ينبع إلا من قلوب عامرة بالحس الوطني والانتماء الرياضي والوفاء لدماء الشهداء الأبرار واختتم حديثه بكلمة مؤثرة قائلا هذا البساط الأخضر يفتقد الشهيد عاهد زقوت اليوم الذي لطالما صال وجال مع رفاق دربه ولكن هذا هو قدر الله ,نحمد الله وندعوه أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.


واختتم الكلمات د. فاروق الإفرنجي قائلا هذا الوفاء للشهيد نابعة من أصالة وانتماء ووفاء لكل من قدم الروح والدم قربانا على مذبح الحرية ، وإضافة تحضرني في هذه اللحظات صورة الشهيد وهو يقود تدريبات مدرسة الناشئين ويغرس فيهم حب النادي والانتماء لهذه المؤسسة الرائدة في الفعل والأداء والرسالة الوطنية والرياضية.

وأكد أن الشهيد عاهد باقي وخالد في قلوب الكل الرياضي ، وسيبقى على الدوام مصدر إلهام وعشق للعميد وكوادره وقياداته ومرجعياته الرياضية وجمهور النادي والأسرة الرياضية.
وأثنى على الاتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع ونشاطاته المميزة وحضوره المجتمعي وما يقوم به من أعمال رياضية واجتماعية وثقافية وترويحية تخدم المجتمع المحلي.