الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصفيات كأس آسيا: ماليزيا 1 - لبنان 2

نشر بتاريخ: 14/06/2017 ( آخر تحديث: 14/06/2017 الساعة: 13:15 )
تصفيات كأس آسيا: ماليزيا 1 - لبنان 2
هونغ كونغ - معا : حصد منتخب لبنان الفوز الثاني على التوالي بعدما تغلب خارج ملعبه على ماليزيا 2-1 يوم الثلاثاء على ستاد تان سري داتو حاج حسن يونس في جوهور بارو، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.
وتقدم منتخب ماليزيا في الشوط الأول عبر هدف ماهالي بن جاسولي (43)، قبل أن يرد لبنان بهدفين عن طريق البديل رابح عطية (79 و90 4).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادل هونغ كونغ مع كوريا الشمالية 1-1 على ستاد هونغ كونغ.

وحافظ لبنان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل نقطة لكل من كوريا الشمالية وهونغ كونغ ولا شيء لماليزيا.

وسيطر منتخب لبنان على مجريات الشوط الأول مع بروز دور حسن معتوق في قيادة خط الوسط، وكاد الفريق يفتتح التسجيل في الدقيقة 24 عبر تمريرة معتوق الخطيرة داخل منطقة الجزاء والتي أبعدها الدفاع الماليزي بصعوبة.

ثم عاد ذات اللاعب ليسدد محاولة خطيرة على مرمى أصحاب الأرض، ولكن الحارس خيرول ازهان خالد أبعد الكرة إلى فوق العارضة (38).

وخطف المنتخب الماليزي هدف التقدم في الدقيقة 43 عن طريق ماهالي بن جاسولي الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس مهدي خليل.

وواصل منتخب لبنان الضغط مع انطلاق الشوط الثاني من أجل تعديل النتيجة، وكانت أخطر الفرص في الدقيقة 72 عبر تسديدة البديل رابح عطية التي ارتدت من القائم.

وعاد عطية ليسجل هدف التعادل للبنان عند الدقيقة 79 عبر تسديدة متقنة من الجهة اليمنى خادعت الجميع وعانقت الشباك.

ثم خطف ذات اللاعب الهدف الثاني للبنان بعدما استلم تمريرة حسن معتوق المتقنة داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافع قبل أن يسدد في المرمى (90 4).

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز لبنان على هونغ كونغ 2-0 في بيروت، في حين تأجلت مباراة كوريا الشمالية مع ماليزيا.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 5 أيلول/سبتمبر، حيث تلتقي كوريا الشمالية مع لبنان في بيونغ يانغ، وماليزيا مع هونغ كونغ في ماليزيا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الست إلى نهائيات كأس آسيا، حيث ينضمون إلى المنتخبات الـ12 التي تأهلت مباشرة عبر التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.