الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصفيات كأس آسيا: تركمانستان 1 - البحرين 2

نشر بتاريخ: 14/06/2017 ( آخر تحديث: 14/06/2017 الساعة: 13:19 )
تصفيات كأس آسيا: تركمانستان 1 - البحرين 2
داشوغوز -معا : نجح منتخب البحرين في تحقيق الفوز خارج ملعبه على تركمانستان 2-1 يوم الثلاثاء على ستاد توبلومي في داشوغوز، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.
وسجل محمد سعد الرميحي (55) وعبدالله ياسر (80) هدفي البحرين، في حين أحرز مورات ياكشييف (86) هدف تركمانستان.

وكانت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أقيمت يوم السبت، حيث فازت الصين تايبيه على سنغافورة 2-1 على ستاد جالان بيسار في سنغافورة.

وتصدرت البحرين ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من تركمانستان والصين تايبيه ونقطة واحدة لسنغافورة.

وحاول منتخب تركمانستان فرض سيطرته على المجريات خلال الشوط الأول، ولكن لاعبي الفريق عانوا في التعامل مع التنظيم الدفاعي المميز من قبل البحرين.

وكانت أبرز محاولات أصحاب الأرض خلال الشوط الأول عبر تسديدة سليمان موهادوف التي نجح الحارس البحريني سيد محمد عباس في التعامل معها.

ثم بدأ الضيوف في دخول أجواء المباراة، وسنحت لهم فرصتين عن طريق اسماعيل عبد اللطيف ومحمد سعد الرميحي لكن الحارس ماميت اورازمحمدوف نجح في التصدي لهما.

وأثمرت المحاولات البحرينية عن تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 55 عن طريق الرميحي الذي استغل خطأ الدفاع التركماني ليسدد في الشباك.

وأضاف عبدالله ياسر الهدف الثاني للبحرين في الدقيقة 80 ليمنح زملاءه أريحية في الدقائق الأخيرة. لكن منتخب تركمانستان قلص الفارق في الدقيقة 86 عبر تسديدة مورات ياكشييف.

وتقام الجولة الثالثة يوم 5 أيلول/سبتمبر المقبل، حيث يلتقي البحرين مع الصين تايبيه في المنامة، وسنغافورة مع تركمانستان في سنغافورة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز تركمانستان على الصين تايبيه 3-1 في تايبيه، وتعادل البحرين مع سنغافورة 0-0 في المنامة.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الست إلى نهائيات كأس آسيا، حيث ينضمون إلى المنتخبات الـ12 التي تأهلت مباشرة عبر التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا