الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال يحتفل بتتويجه بطلا لدوري المحترفين

نشر بتاريخ: 15/06/2017 ( آخر تحديث: 15/06/2017 الساعة: 18:43 )
الهلال يحتفل بتتويجه بطلا لدوري المحترفين

على هامش احتفال هلال القدس بتتويجه بدوري الوطنية موبايل بالموفنبيك
* اللواء الرجوب : على المقادسة تشكيل مجلس اعلى للشباب للمدينة وعلى القطاع الخاص تقديم الدعم
* د. باسم ابو عصب: العمل جار لبناء صرح رياضي ضخم في العاصمة والنادي اصبح خاليا من الديون


رام الله - معا - بسام ابو عرة - طالب اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم المقدسيون بتشكيل مجلس اعلى للشباب والرياضة للقدس بقيادة مفتي الديار المقدسة الشيخ محمد حسين يكون خاليا من التجاذبات السياسية والطائفية والجهوية والنادوية،

ويعمل لمصلحة الرياضة المقدسية برمتها، مؤكدا دعمه والقيادة الفلسطينية مثل هذا التشكيل الذي سيصب في مصلحة الرياضة المقدسية اولا والفلسطينية ثانيا ، جاء ذلك على هامش احتفال نادي هلال القدس الاربعاء بتتويج فريقه الكروي بطلا لدوري الوطنية موبايل للمحترفين للموسم الرياضي 2016 -2017 ، في الحفل الكبير الذي اقيم في قاعة فندق الموفنبيك برام الله برعاية مراكز الحياة الطبية بحضور العديد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية والوطنية : اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ومحافظ القدس ووزيرها المهندس عدنان الحسيني وعضوا الكنيست د. احمد الطيبي واسامة السعدي ود. باسم ابو عصب رئيس نادي هلال القدس وعزام اسماعيل رئيس بلدية البيرة ورجل الاعمال منيب المصري والمطران سهيل دواني وشادي القواسمي ممثل شركة الوطنية موبايل ، والدكتور عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس والسفير أحمد الرويضي وادارة هلال القدس وحشد كبير من عشاق ومحبي النادي وقدامى اللاعبين والفريق الكروي والاجهزة الفنية والادارية .

وكان الاحتفال انطلق بعد الافطار مباشرة بمقدمة ترحيبية من ناصر العباسي مدير الأنشطة الكروية بالهلال ، فيما تولى عرافة الاحتفال الإعلامي تامر عبيدات ، وتلى ذلك تلاوة أيات من القران الكريم للمقرئ اللاعب عبد الله ادريس ، فيما عزفت مجموعة كشافة الهلال المقدسي السلام الوطني الفلسطيني .
اولى الكلمات كانت لرئيس النادي باسم ابو عصب الذي رحب بالحضور جميعا وعلى رأسهم اللواء الرجوب واعضاء الكنيست العرب الطيبي والسعدي ومحافظ القدس ووزيرها عدنان الحسيني ورجال الاعمال ، شارحا تقدم وتطور الرياضة الفلسطينية في كرة القدم خصوصا على المستوى العربي والعالمي بجهود اللواء الرجوب الذي يصول ويجول العالم في سبيل تطور الرياضة الفلسطينية ليأتي اكله من خلال التصنيف العالمي للفدائي والفوز على سلطنة عمان هذا الاسبوع في التصفيات الاسيوية .
وهنأ ابو عصب الاتحاد الفلسطيني والمنتخب والشعب الفلسطيني على انجاز الفدائي الاسيوي والذي يعود بفضل القيادة الحكيمة للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بقيادة الرجوب الذي لم يتوان لحظة عن رفع مكانة فلسطين عالميا.

وتحدث ابو عصب عن ناديه الهلال وكيف كان مديونا قبل رئاسته له وكيف اصبح الان خال من الديون وفي مقدمة الاندية الفلسطينية برمتها ، مؤكدا ان ادارته عملت على اعادة بناء الفريق والاهتمام بالفئات الناشئة حتى اضحى معظم اعضاء الفريق من ابناء القدس ، وأشاد بدور المخيمات الصيفية التي أشرف عليها الهلال في بناء شخصية الطفل المقدسي خلال مشاركة المئات ، وكل ذلك جرى بالارادة والتخطيط للوصول الى اهدافنا بتضافر كل الجهود من ادارة وداعمين وجمهور واتحاد الكرة لنكون في اول الركب ونتوج باللقب .
ودعا ابو عصب الجميع للوقوف الى جانب الهلال في الاستحقاق الاسيوي ومن خلال تمثيل فريق الهلال لفلسطين في بطولة الاندية العربية ابطال الدوري .
وكشف ابو عصب عن العمل على بناء صرح رياضي ضخم في القدس تابع للهلال قريبا ، والذي اعتبره مدينة رياضية شاملة ستكون لافادة اهالي القدس وهذا سيرفع من مستوى الرياضة المقدسية والفلسطينية برمتها.

وشرح ابو عصب عن انجازات الفريق المقدسي الكروية من خلال الفوز ببطولة الوطنية موبايل والسوبر والكاس وكأس ابو عمار ،شاكرا الجميع على هذا الانجاز وبالذات الفريق والجهازين الاداري والفني وعلى رأسهم المدير الفني خضر عبيد .
من جانبه طالب اللواء الرجوب في كلمته المقادسة بتشكيل مجلس اعلى للشباب والرياضة في القدس بقيادة الشيخ محمد حسين يكون خاليا من التجاذبات السياسية والطائفية والجهوية والنادوية ويعمل لمصلحة الرياضة المقدسية برمتها، مؤكدا دعمه والقيادة الفلسطينية مثل هذا التشكيل الذي سيصب في مصلحة الرياضة المقدسية اولا والفلسطينية ثانيا.
وقدم الرجوب شكره لوزير القدس ومحافظها عدنان الحسيني ولرئيس النادي د. باسم ابو عصب ولجميع اسرة الهلال المقدسي وللضيوف وبالذات د. احمد الطيبي واسامة السعدي الداعمين للقدس وللهلال ، وثمن التسامح الاسلامي المسيحي في فلسطين .

واضاف الرجوب: رسالة هلال القدس سياسية ورياضية واجتماعية وهو قلعة الرياضة المقدسية الشامخة التي نعتز بها دوما ، مضيفا : ان الوصول للقمة سهل والحفاظ على القمة صعب ولكن الهلال قادر برجالاته الاوفياء على البقاء بالقمة وابقاء اللقب بالقدس، مثمنا دور ابو عصب في الاهتمام بالناشئين مطالبا اياه بالاستمرار في هذا النهج الحسن.
وقال الرجوب : الهلال سيمثلنا اسيويا وعربيا من خلال بطولة عربية للاندية ستنظم في شهر تشرين الثاني المقبل وعلينا دعمه والوقوف بجانبه في هذه المحافل الرياضية، لان القدس العنوان.

وطالب الرجوب الشركات الوطنية والقطاع الخاص بمزيد من الدعم الحقيقي للرياضة الفلسطينية حيث اعتبر ان هناك زحفا بطيئا للقطاع الخاص في هذا المجال وهذا امر حسن لكنه غير كاف اطلاقا ، مؤكدا على مزيد من الدعم من قبل القطاع الخاص للرياضة الفلسطينية وقال: آمل ان نرى ذلك قريبا.
وكشف الرجوب عن موعد استلام فلسطين شهادة الكشافة العالمية في شهر ايلول المقبل من باكو مؤكدا على اهمية الحركة الكشفية الفلسطينية مطالبا بتنظيم منظمة كشفية فلسطينية شاكرا كشافة هلال القدس التي اعتبرها الاكثر تنظيما وعملا وخاصة في شهر رمضان المبارك وما تقوم به من مساعدة الصائمين خلال ادائهم الصلوات في المسجد الاقصى المبارك.

وعقب كلمته قام اللواء الرجوب بتكريم نادي الهلال بدرع تقدير وشعار اتحاد الكرة الفلسطيني استلمه الدكتور باسم أبو عصب .
فيما اكد عدنان الحسيني وزير ومحافظ القدس على ان شباب فلسطين هم شباب معطاء ومبدعون في كل شيء ، وقدم شكره للهلال ولرئيسه ابو عصب والهيئة الادارية لهذا الانجاز بالفوز بالدوري الفلسطيني لكرة القدم ، مطالبا اياهم بمزيد من الاهتمام والاعتناء بهم.
وطالب الحسيني الجهات الرسمية والقطاع الخاص بمزيد من الدعم والاهتمام بالرياضة المقدسية من اجل انعاش نشاطات شبابنا في القدس الرياضية والشبابية ، كما طالب ان تكون المدينة الرياضية على ارض الواقع العملي للمدينة.

وكان اخر المتحدثين عضو الكنيست العربي د.احمد الطيبي الذي اعتبر نفسه هلاليا ومقدسيا وليس مناصرا فقط ، خاصة في ظل الاستهداف الاسرائيلي للمدينة المقدسة بكل مكوناتها وخاصة خنق الشباب المقدسي ووضع العراقيل امام الرياضة المقدسية ، مؤكدا وقوفه والاعضاء العرب الى جانب القدس والرياضة المقدسية ، مباركا انجازهم بالفوز بدوري الوطنية موبايل.

وكان جرى عرض رائع لفرقة اصايل الفلسطينية للدبكة الشعبية نالت الاستحسان ، وفقرات مميزة للفنان والزجال من الداخل الفلسطيني رفعت أسدي، والفنان الكوميدي عبد الفتاح العيسه ، كما تم عرض فلم فيديو يوثق إنجازات الهلال سابقا وفلم آخر لأبرز محطات الفريق في لقاءات الدوري ، وتم تكريم شركة شاين بدرع تقديري قدمه الدكتور أبو عصب والسفير ضياء الشويكي عقب تقديمها لمبلغا ماليا لكل لاعب من الفريق ، وكذلك تم تكريم جميع لاعبي الفريق بهدية خاصة مقدمة من شركة الوطنية موبايل راعي دوري المحترفين ، وقدم جماهير ألتراس الهلال هدية تذكارية للدكتور أبو عصب تقديرا لجهوده ، وتم شكر محمد سامي عبيد الذي قاد الهندسة الصوتية وقدم مجموعة جديدة من الأغاني الخاصة بالهلال المقدسي .