الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يستقبل وفداً من مؤسسة الرؤيا العالمية ويجتمع بلجنة مشروع الدعم النفسي والاجتماعي

نشر بتاريخ: 13/01/2008 ( آخر تحديث: 13/01/2008 الساعة: 15:50 )
قلقيلية- معا- إستقبل محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي في مكتبه اليوم السيد ناصر معالي وم. ياسر الزبن من مؤسسة الرؤيا العالمية وحضر الاجتماع رئيس بلدية عزون م. اياد خلف ومدير دائرة العلاقات العامة في المحافظة خالد نزال.

وقد رحب محافظ قلقيلية بالضيوف وقدم لهم شرحاً عن واقع محافظة قلقيلية الصعب نتيجة الممارسات والانتهاكات الاسرائيلية من بناء جدار الضم والتوسع العنصري والاغلاقات والحصار المستمر على مدن وقرى المحافظة، مما ادى الى تدهور الوضع الاقتصادي والتنموي على مستوى المحافظة.

مشيراً إلى ان قلقيلية تعتبر من المناطق الاكثر كثافة سكانية على مستوى الوطن لضيق مساحة المدينة بالنسبة لعدد سكانها، ودعا الى التركيز وتقديم الدعم للقرى المتأثرة من الجدار والقابعة خلفه من اجل تثبيت السكان في ارضهم ومواجهة السياسة الاسرائيلية بتهجيرهم.

وشكر محافظ قلقيلية مؤسسة الرؤيا العالمية على بناء مدرسة نموذجية في عزون متمنياً ان تكون باكورة تعاون مستقبلي معهم لتنفيذ مشاريع في البنية التحتية والتنموية بما يعود بالفائدة على اهالي محافظة قلقيلية.

من ناحيته قدم ممثل الرؤيا العالمية ناصر معالي شرحاً عن عمل المؤسسة والتي تعمل على انجاز مشاريع عدة على مستوى الوطن في البنية التحتية وبناء المدارس وغيرها، ووعد بادراج محافظة قلقيلية ضمن المشاريع المستقبلية للمؤسسة.

هذا وقد ناقش الحضور برنامج الاحتفال الذي سيقام في عزون بمناسبة الانتهاء من بناء وافتتاح المدرسة النموذجية في 5/2/2008 .

واتفق الجانبان على استمرار الاتصال و اللقاءات للتنسيق فيما بينهم.

كما وتراس ترأس الخندقجي في مكتبه اجتماع مشروع الدعم النفسي والاجتماعي المبني على المدارس الاساسية بحضور نائب المحافظ د. سميح النصر وأعضاء من جمعية الهلال الاحمر ومدير التربية والتعليم ومسؤولة الارشاد النفسي في مديرية التربية.

وتم بحث الدور المنظور للتربية والتعليم خلال فترة انسحاب جمعية الهلال الاحمر من بعض المدارس التي تقدم مشروع الدعم النفسي لطلبة الصفين الخامس والسادس الاساسي وتقديمها للمشروع في مدارس اخرى بديلة وذلك بهدف توسيع المشروع ليشمل المرحلة الاساسية للطلبة في كافة مدارس محافظة قلقيلية.

وثمن الخندقجي الدور الايجابي والفعال الذي تقوم به مديرية التربية والتعليم للمشروع ودور جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني كجهة داعمة ومشرفة ومدربة للمشروع وطواقم المعلمين الذي يقدمون ورشات ونشاطات الدعم النفسي للطلبة، وشدد المحافظ على اهمية التركيز في المرحلة القادمة على دور المجتمع المحلي والمجالس المحلية في دعم المشروع مادياً ومعنوياً من خلال عقد اجتماع في المستقبل القريب لتحفيز المجتمع المحلي والمجالس على لعب دور أكثر فاعلية في تقديم الموارد المالية وبصفتهم اولياء امور الطلبةايضاً.

وشكر جمعية الهلال الاحمر على دعمها للمشروع واستمرارها في عملية الاشراف والتدريب للمعلمين والموجهين وايضا دور التربية والتعليم في توفير بعض مواد القرطاسية اللازمة لنشاطات الورش وتفعيل دور المدرسين على تنفيذ الانشطة من خلال نشر مفاهيم الدعم النفسي للاطفال والمدرسين باستخدام هامش الحصص اللامنهجية كالفن والنشاط والرياضة وان تحاول وزارة التربية اعتماد ورشات العمل النفس مجتمعية حصة اسبوعية تغطي كافة المراحل التعليمية وعلى مستوى الوطن.