الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائل الشيوخي مصور وكالة رويترز يحصل على درع التميز والحضارة لأفضل تغطية صحفية أجنبية في السعودية لعام 2007

نشر بتاريخ: 13/01/2008 ( آخر تحديث: 13/01/2008 الساعة: 16:03 )
الخليل- معا- حصل المصور الصحفي الفلسطيني نائل حجازي الشيوخي من مدينة الخليل, والذي يعمل لصالح وكالة أنباء رويترز العالمية على درع التميز والحضارة لأفضل تغطية صحفية أجنبية للمؤتمرات الدولية في المملكة العربية السعودية لعام 2007.

والتقى الأستاذ أسامة الطوري بالصحفي نائل الشيوخي لتهنئته بالحصول على تصنيف أفضل تغطية إعلامية صحفية للعام 2007 في المملكة العربية السعودية, وسيتم تسليم الجائزة له قريباً في مؤتمر صحفي سيعقد في الرياض.

وتمنى الطوري للصحفي الشيوخي المزيد من التقدم والنجاح في خدمة المملكة العربية السعودية والعمل الصحفي المميز ونقل رسالة المملكة إلى العالم الخارجي بمهنية عالية.

ومن الجدير ذكره أن الصحفي نائل الشيوخي هو من الصحافيين والمصورين المحترفين في وكالة أنباء رويترز العالمية وعمل على تغطية الأحداث الساخنة في فلسطين والعراق والعديد من دول العالم العربي وأوروبا لمدة 13 عاماً قبل أن ينتقل حديثاً للعمل كأول منتج ومصور لوكالة رويترز في المملكة العربية السعودية, وقد نال الشيوخي عدداً كبيراً من الدروع والشهادات والجوائز العالمية والمحلية مع زميله الشهيد الصحفي مازن دعنا، وقد صُنفا كأحد أفضل طواقم وكالة رويترز على مستوى العالم.

الصحفي نائل الشيوخي كان قد تعرض لسبع إصابات بالرصاص خلال سنوات عمله في فلسطين وكان رفيق الشهيد مازن دعنا حيث فتح الجنود الأمريكان النار عليهم قرب سجن أبو غريب في بغداد حيث استشهد زميله مازن دعنا ونجا الشيوخي في ذلك الحادث.

والمعروف أن وكالة أنباء رويترز تعتبر أكبر وأقدم وكالة أنباء عالمية وتتمتع بصفة الدقة والمصداقية في نقل الأحداث العالمية.

وفي ذات السياق، تم منح شقيقه الصحفي وائل الشيوخي، وسام شرف الاسرى من المرتبة الاولى- وهو ارفع وسام شرف يقدمه الاسرى الفلسطينيون - على خلفية الجهود التي يبذلها من اجل حرية الاسرى وتقديرا لعمله الدؤوب في خدمة الاسرى وذويهم من خلال عمله الاعلامي.

ومن المتوقع ان يتسلم وائل وسام الاسرى الاربعاء المقبل في احتفال يعقد في رام الله.

وابدى الاستاذ حجازي الشيوخي فخره واعتزازه بحصول نجليه على وسامين تقديراً لدورهما في خدمة الاعلام المحلي والعربي والدولي، مضيفاً "هذا انجاز لفلسطين قاطبة، فوائل ونائل هما ابناء فلسطين، يعملان لخدمتها ليل نهار".

وقال الشيوخي الاب "الصحفي الفلسطيني اثبت كفاءته ليس على المستوى الوطني فقط بل على المستوى العالمي، الذي استطاع ان يوصل كفاءته الفلسطينية بجهوده الذاتية والتي أبهرت العالم".

يذكر بان لدى الاستاذ حجازي الشيوخي 6 ابناء 3 منهم يعملون في مجال الاعلام ورابع يعمل كممثل في المسرح الثقافي, وتعرف عائلة حجازي في الخليل بانها عائلة اعلامية شاملة.