الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة ذكور ابن سينا تكرم طلبتها المتفوقين

نشر بتاريخ: 01/07/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
مدرسة ذكور ابن سينا تكرم طلبتها المتفوقين
الخليل-معا- كرمت مدرسة ذكور ابن سينا، اليوم السبت، طلبتها المتفوقين تحت رعاية مدير التربية والتعليم في جنوب الخليل فوزي ابو هليل ومدير المدرسة رفيق حجة.
جاء ذلك بحضور رئيس بلدية دورا الدكتور نعمان عمرو والدكتور ناصر دودين مدير اوقاف جنوب الخليل، ونايف خلاف امين سر اتحاد المعلمين بجنوب الخليل، وممثلين عن الموسسة الامنية في الاجهزة الامنية للشرطة، والامن الوقائي والامن الوطني، وعدد من مدراء ومديرات المدارس وممثلين عن الموسسات العامة والخاصة واعضاء مجلس اولياء الامور بالمدرسة وعدد من اولياء الامور وامهاتهم في المدينة.
وبدأ الاحتفال بعرافة الطالب حمزة الشوامرة، وكلمة ترحيبية من ياسر اسماعيل، وتلاوة عطرة من القران الكريم تلاها الطالب اسامه نصار، والنشيد الوطني الفلسطيني.
ورحب مدير المدرسة أ.رفيق حجة بالحضور من مدراء المؤسسات الحكومية وممثلي المؤسسات الوطنية والتنظيمية والامنية، معزيا مدير التربية والتعليم بوفاة زوجة المرحوم عبد القادر ابو هليل، مهنئا اولياء الامور على تفوق ابنائهم، مبديا سعادته بتجدد اللقاء معهم في هذا الحفل السنوي لتكريم الطلبة المتفوقين.
وتطرق الى ابرز الانجازات وقصص النجاح من خلال العام، مستعرضا منها الانشطة المدرسية في عدة مجالات ومنها الرياضة حيث توجت المدرسة ببطولة كرة القدم، والمشاركة على مستوى الوطن في بطولة العالم التي اقيمت في قطر وحصد مراكز متقدمة في بطولة الحمباز ورمي القرص والوثب الثلاثي والطويل، وسباق 100متر على مستوى المديرية، وكذلك انشاء منتدى للعلوم من الطلبه الموهبين الذين اخذوا على عاتقهم تطوير الافكار العلمية ونقلها من الحيز النظري الى التطبيقي، وشاركت المدرسة بمبادرات تربوية في مسابقة التميز والابداع للعام 2017 وحصلت المدرسة على مراكز متقدمة في مسابقة حفظ وتجويد القران ومسابقة تحدي القراءة .
وشكر معلم التربية الرياضية اسامة الراعي ومعلم التكنولوجيا المبدع علي المسالمة، ومعلم العلوم سلامة المصري وفريق اللجنة العلمية واللجان الاخرى الذين بحثوا عن مواهب الطلبة واحتضنوا ابداعاتهم.
وتطرق مدير المدرسة الى تحسين البيئة المدرسية، مركزا على التحصيل العلمي حيث تمثلت مخرجات التعليم في هذا العام بارتفاع ملحوظ في تحصيل الطلبه حيث كانت على النحو التالي 43% مستوى عالي، و42% مستوى متوسط، و15% مستوى متدني، حيث بلغ نسبة الطلبة الحاصلين على معدل 90% فما فوق 25% من مجموع الطلبة وتطرق الى الدور الايجابي للمدرسة في تعزيز المواطنة وبناء السلوك الايجابي لابنائنا الطلبة في بناء جيل متعلم يملك القيم والاخلاق يمكنه من التفاعل والابداع والقيادة وتحمل المسوؤلية.
وشكر مجلس الاباء لدعمهم المستمر واللامحدود ولبلدية دورا ومؤسسات المجتمع المحلي والى مدير التربية والتعليم والى اعضاء الهيئة التدريسية وفريق الادارة وللقائمين على الاحتفال، متمنيا للزميل الاسير باسل دودين احد معلمين المدرسة الحرية له ولجميع الاسرى والمعتقلين.
وألقى مدير التربية والتعليم أ.فوزي ابو هليل كلمة مرحبا بالحضور، موجها التحية الوطنية على الجهد العظيم الذي نتج عنه انجازات كبيرة والانتماء المعمق الذي ادى للنجاح الكبير حيث وجه ثلاث رسائل الرسالة الاولى للطلبه حيث قال لهم مبارك نجاحكم والرسالة الثانية لذوي الطلبه حيث قال لهم لقد رزعتم فاحسنتم الزرع فالان تقطفون الثمار فقدم التهنئة لهم، والرسالة الثالثة الشكر والتقدير والاعتراف بالجميل من موقع المسوؤلية لمديرية التربية والتعليم الى مدير المدرسة أ.رفيق حجة ومعلمين المدرسة قائلا له" حملت الرسالة واديت الامانه ولقد حققت المدرسة انجازات باهرة وعظيمة سجلت تاريخا مشرفا في بلدنا الصامد حيث ظهر ذلك من خلال التقارير التي وصلت الينا في المديرية عن هذه المدرسة"، شاكرا المدير والمعلمين.
وألقى الطالبان مؤيد ابو اسباع ولؤي ابو اسباع فقرة باللغة الانجليزية تفاعل معها الحضور.
وشكر رئيس البلدية الجديد الدكتور نعمان عمرو مدير المدرسة والمعلمين على جهودهم، مشيرا أنه قرر عمل نادي المبدعين والموهبين باسم البلدية لتكريم الاوائل في مدارس دورا لنقل الطلبة نقلة متميزة في جميع المدارس.
وتطرق الى انه وزملائه في المجلس البلدي جاؤوا لتقديم الخدمات لمدينة دورا ومن بعدها.
وألقى الطالب ايمن قزاز كلمة المتفوقين، شاكرا مديره ومعلميه واولياء الامور والامهات.
وبعدها تم تكريم الطلبة المتفوقين بالحصول على معدل 90 فما فوق من جميع الشعب لصفوف المدرسة بشهادات تقدير متميزة.