الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإفرنجي يترأس اجتماعاً للدائرة الأفريقية في مفوضية العلاقات الخارجية لحركة فتح

نشر بتاريخ: 13/01/2008 ( آخر تحديث: 13/01/2008 الساعة: 16:27 )
رام الله- معا- عقدت الدائرة الأفريقية في مفوضية العلاقات الخارجية لحركة فتح اجتماعاً برئاسة عبد الله الإفرنجي مفوض العلاقات الخارجية للحركة تم خلالها استعراض خطط وبرامج وآليات تفعيل دور الدائرة في تطوير العلاقات الفتحاوية الإفريقية انسجاماً مع توجهات وخطط المفوضية.

واستعرض الإفرنجي في بداية الاجتماع العلاقات بين حركة فتح والأحزاب والقوى في مختلف دول العالم وأثرها في تعزيز التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني والقضية الوطنية، وأكد على أهمية مواصلة هذه العلاقات وتطويرها بما يخدم المصلحة العليا للشعب الفلسطيني.

كما أشار إلى العلاقات التاريخية مع الأحزاب والقوى في مختلف دول القارة الأفريقية خاصة دولة جنوب إفريقيا والحزب الحاكم فيها منذ أن كان يقود الثورة ضد التمييز العنصري فيها.

وشدد الإفرنجي على أهمية وضع خطط وبرامج محددة للإرتقاء بالعلاقات الثنائية تراعي كافة المتغيرات التي شهدتها القارة السوداء، بما يحقق المزيد من التضامن الإفريقي مع الشعب الفلسطيني وقضيته واثنى على جهود الدائرة الإفريقية في المفوضية التي عملت بجد للحفاظ على العلاقات مع العديد من الدول والعمل على إيجاد قاعدة بيانات ضمن خطة عمل خاصة بها.

وقد عقد الاجتماع في مقر مفوضية العلاقات الخارجية لحركة فتح بخصوص رئيس وأعضاء الدائرة الأفريقية في الحركة، وقد تم في ختام اللقاء تشكيل لجنة مصغرة لمتابعة قرارات وتوصيات الاجتماع.