السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب الهلال الى اسبانيا غدا

نشر بتاريخ: 01/07/2017 ( آخر تحديث: 01/07/2017 الساعة: 21:21 )
شباب الهلال الى اسبانيا غدا
القدس - معا - الدائرة الاعلامية : يغادرنا صباح غد الأحد وفد نادي هلال القدس الى اسبانيا للمشاركة في بطولة كروية هناك لفئة الشباب لمواليد 1998 / 1999م والمنافسة على كأس مسابقة "كوستا بلانكا" بتنظيم نادي فالنسيا الاسباني وبمشاركة 250 لاعبا يمثلون أكثر من 20 دولة من مختلف انحاء العالم .
وقد وجهت الدعوة للفريق المقدسي بهدف المشاركة من خلال منسق البطولة الرياضي ناصر الدقاق ، وحظيت بدعم من الصندوق العربي الإنمائي ، وبتنفيذ من مؤسسة التعاون ، ومراكز الحياة الطبية .
ويضم الوفد كلا من معن القطب رئيسا للوفد وناصر الدقاق منسقا للبطولة واداريا ، وامجد طه مديرا فنيا واياد فلنه مدربا لحراس المرمى والدكتور عصام الصوص معالجا للفريق .
واللاعبون : عمر الزعانين وموسى فيراوي واحمد كاشور وهاني عبد الله ومحمد عبيد وخالد الدقاق ودانيل سوداح ومحي ابو اسنينه ومحمد حمو وفاروق طه وفؤاد ابو اسنينه وصقر شقيرات وعز ابو اسنينه ومحمد حجه ومحمود كاشور ومحمد اسعيده ، ويغيب عن البعثة اللاعب عدي الدباغ لالتحاقه بالمعسكر الخارجي للمنتخب الأولمبي بالجزائر .
وقال معن القطب رئيس البعثة أن ناديه يشارك في البطولات الخارجية المختلفة منذ العام 2011م بهدف استثمار اللاعب المحلي بالطريقة التي تضمن الاستفادة من بعض الكفاءات مستقبلا خاصة من أبناء النادي المقدسي .
وأضاف القطب أننا نعمل وفق توجيهات ورؤية الدكتور باسم أبو عصب الذي يولي اهتماما كبيرا في دعم الفرق المساندة للنادي إضافة إلى عدة نشاطات ، وتمنى أن يحظى الفريق بمشاركة فاعلة نستطيع من خلالها التخطيط للسنوات القادمة بهدف الاستمرار في اكتشاف المواهب ورفدها للفريق الأول في دوري المحترفين .
وفي السياق ذاته اعتبر أمجد طه المدير الفني أن مشاركة فريق الشباب في تلك البطولة تعتبر المكسب الحقيقي للهلال المقدسي ، ويساعد على تطبيق الخطة التي وضعت سابقا للفئات المساندة لرفع المستوى البدني والاحتكاك مع الفرق العربية والعالمية بهدف الوقوف على مستوى اللاعبين وزيادة ثقتهم بأنفسهم ، واكتساب الخبرة والاحتكاك مع مدارس كروية متقدمة عن كرتنا المحلية .
وأكد طه أن فريق الشباب سيكون الرديف الحقيقي للفريق الاول ، ونعمل على الاهتمام به وتجهيزه ليكون معظم لاعبيه ضمن التركيبة الاساسية مستقبلا في دوري المحترفين الفلسطيني بهدف استثمار هؤلاء اللاعبين من أبناء النادي ، ومنح الفرصة لاثبات الذات للعديد من المواهب الكروية .
وأشاد طه بمستوى بعض لاعبيه الذين حققوا مؤخرا لقب البطولة الرمضانية بتنظيم العربي بيت صفافا، وانضمام العديد منهم للمنتخبات الوطنية خاصة الشباب والأولمبي.
يذكر أن قرعة البطولة أوقعت فريق الهلال المقدسي في مجموعة ضمن فريقين من اسبانيا وثالث من النرويج حيث يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة الى الدور الثاني .