الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حاضنة الأعمال للشباب والمرأة التابعة لمؤسسة جهود تنهي عددا من الدورات التدريبية للشباب في طولكرم

نشر بتاريخ: 13/01/2008 ( آخر تحديث: 13/01/2008 الساعة: 16:47 )
نابلس- معا- أنهت حاضنة الإعمال للشباب والمرأة التابعة مؤسسة جهود في منطقة الكفريات بمحافظة طولكرم التدريبات المتعلقة بمشروع تحسين مستوى الدخل للشباب والمرأة بالتعاون مع مشروع رواد الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية usaid.

وقد شملت الدورات التدريبية التي أعطيت للشباب والشابات المستفيدين من المشروع على مواضيع تربية النحل، تربية الدواجن، التصنيع الغذائي، صناعة الصابون، الحديقة المنزلية، وإدارة المشاريع الصغيرة، التسويق والمواصفات والمقاييس.

ونفذت التدريبات من قبل مدربين أكفاء بهدف تدريب المستفيدين من المشروع على مهن تساعدهم في تطوير وتنمية قدراتهم ( التدريب من أجل التنمية ) والتي تلاها عمليات الإرشاد المهني.

هذا وسيتم في المرحلة المقبلة البدء بالجزء العملي من المشروع من خلال إنشاء المعامل الصغيرة الخاصة بصنعة الصابون والمطابخ المتخصصة بالتصنيع الغذائي وتزويد المستفيدين بالمستلزمات كل حسب مجال عمله.

وأبدى المستفيدون الشباب ترحيبهم بمثل هذه الدورات التدريبية التي من شأنها تطوير قدراتهم من خلال الطرق العلمية الحديثة أللغير تقليدية في إدارة المشاريع الصغيرة مما يساعد على إنجاح المشروع وتحقيق النتائج المرجوة بشكل دقيق.

يذكر أن مشروع تحسين مستوى الدخل للشباب والمرأة يستهدف 500 شاب وشابة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة لتطوير مهاراتهم الاقتصادية والاجتماعية من خلال التدريبات، التطوير الزراعي، تطوير المنتجات المحلية خاصة التي تدار من قبل النساء في الريف الفلسطيني والعمل على تحسين جودة الإنتاج وتطوير طرق التصنيع والتسويق.