الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح الوطينة تعقد ورشة عمل حول قواعد البيانات الطبية

نشر بتاريخ: 13/01/2008 ( آخر تحديث: 13/01/2008 الساعة: 16:54 )
نابلس- معا- عقد في مكتبة جامعة النجاح الرئيسية ورشة عمل متخصصة في قواعد البيانات الطبية التي تشترك بها جامعة النجاح الوطنية بالتعاون مع نقابة الأطباء - الجراحين وجمعية المكتبات الفلسطينية ومكتبات جامعة النجاح الوطنية وشركة بيت جالا للأدوية.

وقد افتتح الورشة أ. د. ماهر النتشه نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الذي رحب بالحضور ودعا إلى التعاون بين الأطباء ونقابتهم وبين الجامعة سيما في المجال الطبي حيث تم اعتماد كلية الطب في جامعة النجاح الوطنية وبدأت تستقطب الكفاءات وأشار إلى التعاون الوثيق مع كلية الطب في جامعة القدس.

كما رحب بالحضور السيد مدير مكتبات الجامعة أ. هاني جبر بصفته مديراً لمكتبات الجامعة ورئيساً لجمعية المكتبات الفلسطينية ومحاضراً لهذه الورشة الذي أشاد بهذه المجموعة المتميزة من الأطباء، وبين أن فلسفة المكتبة في جامعة النجاح تدعو إلى دعم الأشخاص المتميزين في المجتمع وتوفير مصادر المعلومات القرائية المختلفة بين أيديهم وتدريبهم على ما هو متوفر في مكتبات الجامعة من قواعد بيانات طبية أشهرها EBSCO, Cambridge, Sage, Oxford, HINARI, Science Direct وغيرها.

وقد شكر د. أسامه البشتاوي إدارة الجامعة، والمكتبة على التعاون الوثيق بين الجامعة ونقابة الجراحين، وهنأ الجامعة على ما وصلت إليه من تقدم.

وقد حضر ورشة العمل المذكورة خمس وعشرون طبيباً جراحاً من مختلف المدن الفلسطينية بما فيها مدينة القدس.