الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يدين الاعتداء علي المدرسة الأمريكية واستمرار سقوط الضحايا

نشر بتاريخ: 13/01/2008 ( آخر تحديث: 13/01/2008 الساعة: 17:27 )
غزة - معا دان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان استمرار سقوط الضحايا جراء سوء استخدام السلاح أو العبث به, وجدد المركز مطالبته للسلطة الوطنية الفلسطينية، ممثلة بالنيابة العامة بالتحقيق الجدي في هذه الاعتداءات وتقديم المتورطين فيها للعدالة.

كما استنكر المركز في بيان وصل لوكالة "معا" الاعتداء الذي تعرضت له المدرسة الأمريكية من قبل مسلحين مجهولين.
ووفقاً لتحقيقات المركز اقتحم عدد من المسلحين المقنعين فجر يوم أمس السبت الموافق 12/1/2008، كانوا يستقلون باص من نوع (تيفور) أبيض اللون، المدرسة الأمريكية الواقعة شمال غرب بلدة بيت لاهيا, وقاموا باحتجاز حارسي المدرسة في غرفة الحراسة، وقاموا بسرقة أجهزة حاسوب ومعدات أخرى من مقر المدرسة، وقبل مغادرتهم المكان أضرم المسلحون النار في 5 باصات لنقل الطلاب وسيارة من نوع (فولكس فاجن جولف) تعود ملكيتها للمدرسة.
الجدير بالذكر أن المدرسة سبق وأن تعرضت للاعتداء بتاريخ 9/1/2008، على أيدي مسلحين مجهولين، حيث أطلقوا باتجاهها قذيفة (أر. بي. جي.) ألحقت فيها أضرار مادية.

وفي حادث منفصل صباح يوم أمس أيضاً عُثر على جثة المواطن شعبان سالم دغمش، 39 عاماً من سكان حي الصبرة شرق مدينة غزة، ويعمل في الشرطة البحرية التابعة للحكومة المقالة في غزة، ملقاة على الأرض في قرية جحر الديك وسط قطاع غزة. ونقلت الجثة إلى مستشفى الشفاء بالمدينة، حيث أفادت المصادر الطبية لطاقم المركز بأن دغمش قتل جراء إصابته بعيار ناري في الرأس.
وأفاد المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية المقالة إسلام شهوان لطاقم المركز بأن الشرطة فتحت تحقيقاً في الحادث لمعرفة ملابساته والوصول إلى المتورطين فيه.