الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية ضد قرار الاحتلال بمنع الزيارات العائلية لذوي اسرى حماس

نشر بتاريخ: 03/07/2017 ( آخر تحديث: 03/07/2017 الساعة: 16:33 )
وقفة تضامنية ضد قرار الاحتلال بمنع الزيارات العائلية لذوي اسرى حماس

غزة- معا - شارك العشرات من المواطنين في وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين، مساء اليوم الاثنين، أمام الصليب الأحمر الدولي في مدينة غزة بعد اصدار الاحتلال الاسرائيلي قرار ينص على منع أهالي أسرى حركة حماس من سكان قطاع غزة من زيارة ابنائهم حتى إشعار آخر.

وأعربت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر سهير زقوت خلال حوار صحفى لمعا عن قلقها من قرار الاحتلال الإسرائيلي منع أهالي أسرى حركة حماس في قطاع غزة من الزيارات العائلية، مؤكدة على حق الاسرى بالزيارات العائلية بموجب اتفاقية جنيف الرابعة ولا يمكن تعطيل هذا الحق الا على اسس فردية ودواعي امنية مؤقتة.

واشارت زقوت الى ان اللجنة الدولية في حوار ثنائي وغير علنى مع سلطات الاحتلال لتذكيرها بالتزاماتها حسب القانون الدولى الإنساني، مجددة التزام الصليب الاحمر بزيارة جميع الاسرى والتواصل مع عائلاتهم ونقل اخبارهم داخل سجون.

من جهته طالب ممثل الجهاد الإسلامي في لجنة الاسرى ياسر صالحة مؤسسة الصليب الاحمر الضغط على الاحتلال لوقف الانتهاكات ضد الاسرى ومنهم النواب وانهاء ملف الاعتقال الاداري والتراجع عن قرار منع الزيارة لعائلات اسرى حركة حماس.

ويذكر ان الاحتلال الاسرائيلي منع ذوى الاسرى من كافة الاطياف الفلسطينية من زيارة ابنائهم لمدة 5 سنوات عقب اعتقال شاليط في يد المقاومة الفلسطينية عام .2006