الخميس: 17/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس القارات :ألمانيا تتوّج بطلة والبرتغال تعانق البرونز

نشر بتاريخ: 03/07/2017 ( آخر تحديث: 03/07/2017 الساعة: 19:09 )
كأس القارات :ألمانيا تتوّج بطلة والبرتغال تعانق البرونز
موسكو - معا : أضافت ألمانيا لقب كأس القارات FIFA إلى خزائنها الحافلة بالألقاب، وذلك بعد تتويجها بباكورة ألقابها في هذه المسابقة على حساب منتخب تشيلي الذي فرض أسلوب لعبه، لكنه افتقد للفعالية في سانت بطرسبرج.

فازت كتيبة المانشافت بنهائي مثير جمع بين الفريقين الأصغر والأكبر سناً في روسيا 2017، وبين أفضل هجوم وأقوى دفاع في البطولة.
وقد أظهرت هذه المباراة النهائية أيضاً قدرة ألمانيا الخارقة على تجاوز جميع العقبات، حيث قاوم أبطال العالم هجمات تشيلي المتواصلة قبل وبعد الهدف الحاسم الذي سجله لارس ستينديل. سجلت لاروخا 63 في المئة من الإستحواذ على الكرة ومررت ثلاثة أضعاف الكرات في وسط الميدان في الشوط الأول، كما هددت مرمى ألمانياً من جميع الجوانب.

ومع ذلك، دفعت لا روخا ثمن غياب الفعالية، ناهيك عن الخطأ الفادح الذي ارتكبه مارسيلو دياز الذي سجّل على إثره لارس ستينديل هدف الفوز بكل أريحية.

وفي وقت سابق من يوم امس الاحد احتلت البرتغال المركز الثالث على منصة روسيا 2017 في موسكو بعد أن قلبت تأخرها بهدف ضد المكسيك إلى فوز بفضل هدفي بيبي في الوقت بدل الضائع وركلة الجزاء التي نفذها بنجاح أدريان سيلفا في الدقيقة 104. شهدت المباراة الكثير من الإثارة والإندفاع، بما في ذلك حصول كل فريق على بطاقة حمراء: نيلسون سيميدو وراؤول خيمينيز جعلا هذه المباراة تكون الأولى في إحدى مسابقات FIFA للكبار التي تشهد طرد لاعبين في الوقت الإضافي.

وهكذا، التجأت المباريات الأربع الأخيرة على المركز الثالث في كأس القارات FIFA إلى الوقت الإضافي، وللمفاجأة، انتهت جميعها بفوز الممثل الأوروبي.