الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر للاتحاد الآسيوي من أجل ضمان الاستقرار المالي لبطولات الدوري

نشر بتاريخ: 05/07/2017 ( آخر تحديث: 05/07/2017 الساعة: 12:23 )
مؤتمر للاتحاد الآسيوي من أجل ضمان الاستقرار المالي لبطولات الدوري
كوالالمبور - معا : يواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جهوده من أجل تعزيز الاستقرار المالي في أهم بطولات الدوري المحلية، حيث تم تنظيم أول مؤتمر لبطولات الدوري الرائدة في قارة آسيا.

ويهدف المؤتمر الذي استمر على مدار يومين ضمن برنامج تطوير بطولات الدوري في قارة آسيا، إلى إجراء حوار مفتوح وبناء من أجل ضمان تحقيق الاستقرار المالي.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: يجب تأمين المستقبل المالي لبطولات الدوري من أجل تحقيق أفضل خطط التوفير وصنع أفضل اللاعبين والمدربين.

وأضاف: الهدف الرئيسي لهذا المؤتمر هو تحسين نظام ترخيص الأندية وتأمين الحالة المالية للأندية الآسيوية، مما سيكون له تأثير على الاحترافية ونوعية إدارة الأندية، ويمكن معاً أن نحقق مستقبل مشرق لبطولات الدوري والأندية تحت شعار آسيا واحدة هدف واحد.

ويشارك في المؤتمر ممثلون عن أبرز بطولات الدوري في قارة آسيا، والتي تأهلت أنديتها بشكل مباشر إلى دوري أبطال آسيا 2017، وهي تشمل أستراليا والإمارات والصين وهونغ كونغ والعراق واليابان وكوريا الجنوبية وإيران وقطر وتايلاند وأوزبكستان.

وتعرف المشاركون خلال المؤتمر على وضع الممارسات المالية الحالية للأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا، مما أوضح أن الاستقرار المالي للأندية وبطولات الدوري يجب أن تحظى باهتمام أكبر.

وقال ديفيد ماكفي مدبر التخطيط المؤسسي في دوري نجوم قطر: مؤتمر اليوم كان مفيداً لنا، حيث أننا قمنا بتطبيق تعليمات جديدة للتحكم المالي في قطر قبل شهرين، وكل فعالية مماثلة مهمة للأندية من أجل تفهم التحديات المشتركة وتحديد فرص التعلم من بعض.

وأضاف: نود أن نشكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على التزامه وامتلاكه الرؤية من أجل تناول مثل هذا الموضوع المهم، وبشكل يؤكد حاجة الأندية للعمل وفق مبادئ الاستدامة واستعمال سياسات مالية معقولة.