الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمانة العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين تناقش قضايا وسياسات التشغيل

نشر بتاريخ: 14/01/2008 ( آخر تحديث: 14/01/2008 الساعة: 13:08 )
نابلس-سلفيت-معا- ترأس شاهر سعد الأمين العام لنقابات عمال فلسطين اجتماعا للأمانة العامة للاتحاد أمس حيث تم استعراض ومناقشة مواضيع تتعلق بسياسيات التشغيل والتأمين الصحي والحالات الاجتماعية .

فقد ناقشت الأمانة العامة المحاور الأساسية لوثيقة سياسات التشغيل التي أعدها الاتحاد العام، وتنفيذ الأنشطة المطلوبة من اجل تسويق هذه السياسة على الشركاء الاجتماعيين، الحكومة و أصحاب العمل، وكذلك تحفيز القطاع الخاص والمهتمين في سياسات التشغيل لإشراكهم في تبني وتطبيق هذه السياسات والتي تهدف إلى خلق فرص عمل جديدة في المجتمع الفلسطيني وتطوير الاقتصاد الوطني باستثمار واستغلال الطاقات والمصادر المخزونة في الاقتصاد الفلسطيني وذلك ضمن خطة شاملة ومستدامة للخروج من نفق نسب البطالة المرتفعة والمتزايدة .

كما ناقشت الأمانة العامة موضوع التأمين الصحي المجاني المقدم للعمال المتعطلين عن العمل وعائلاتهم في ظل استمرار الأوضاع الاقتصادية المتردية، واستمرار ظاهرة الفقر المتفاقمة والتي وصلت نسبتها إلى أكثر من 70% وذلك على ضوء بعض الشروط التي وضعتها وزارة الصحة للاستفادة من هذا التأمين.

وقد قررت الأمانة العامة الاستمرار تقديم التامين الصحي للعمال ولعائلاتهم وعدم وضع شروط من شانها زيادة الأعباء على هذه الشريحة الاجتماعية التي عانت وتعاني من أوضاع معيشية مزرية نتيجة البطالة .

علما بان الأمانة العامة قد اطلعت على الأنشطة التي تم تنفيذها بناء على قرارات الأمانة العامة في الجلسة الماضية حيث سيتم دعوة اللجنة التنفيذية للاتحاد العام للاجتماع من اجل وضع الأنشطة اللازمة لتنفيذ قرارات الأمانة العامة.