الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابيون ومهنيون بغزة يؤكدون على ضرورة اهتمام النقابات المهنية بالإعلام وترسيخه لخدمة قضاياها وأنشطتها

نشر بتاريخ: 14/01/2008 ( آخر تحديث: 14/01/2008 الساعة: 14:15 )
غزة - معا - أكد نقابيون ومهنيون على ضرورة اهتمام النقابات والكتل المهنية بالإعلام لنشره أخبارها وأنشطتها والتعريف بالخدمات التي تقدمها النقابات المهنية للمجتمع، مشددين على ضرورة تعاون النقابات مع وسائل الإعلام والتنسيق معها في أنشطتها وفعالياتها .

جاء ذلك خلال زيارة وفد من تجمع النقابات المهنية لمقر صحيفة فلسطين، كان باستقبالهم رئيس تحرير الصحيفة، الأستاذ الصحفي مصطفى الصواف وعدد من المحررين ورؤساء الأقسام بالصحيفة .

وثمن الصواف دور النقابات في خدمة المجتمع الفلسطيني، وفي وقوفها بجانبه ودعم حقوق أعضاء النقابات، والسعي لتطوير قدراتها العلمية والعملية.

وأكد المستشار ضياء الدين المدهون على مبدأ حرية العمل الإعلامي وعلى ضرورة توفير الحماية اللازمة للصحفيين ومساعدتهم على أداء رسالتهم وواجبهم الوطني ، مشيرا إلى أن تجمع النقابات يولي الإعلام اهتمام كبير لما له من دور هام في خدمة العمل النقابي.

ودعا المدهون الإعلاميين إلى الالتزام بالمصداقية والموضوعية في عملهم الصحفي، والعمل على خدمة الجميع دون الانحياز لطرف، مؤكدا على ضرورة التعاون والوحدة بين أطياف الشعب الفلسطيني، حتى يقوى الشعب على مواجهة المخاطر والتحديات التي تحيط به ..

وأشار المستشار المدهون إلى أن تجمع النقابات المهنية مُقبل على عدد كبير من الأنشطة والدورات وورش العمل، مشيرا إلى أن اللجنة الإعلامية تعكف حاليا على التجهيز للدور الإعلامية لتنمية المهارات وتطوير المهارات الإعلامية، للنقابيين والمهنيين الفلسطينيين.

هذا وتجول وفد التجمع بصحبة رئيس التحرير مصطفى الصواف وعدد من رؤساء الأقسام، في أقسام الصحيفة المختلفة، وتعرفوا على طبيعة عمل كل قسم من أقسام الصحيفة.