الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة التربية العالمية "إلهام فلسطين" تنظم لقاء مع مدراء ومعلمي مدارس طولكرم واولياء الامور في طولكرم

نشر بتاريخ: 14/01/2008 ( آخر تحديث: 14/01/2008 الساعة: 14:23 )
طولكرم - معا - نظمت مؤسسة التربية العالمية "إلهام فلسطين" لقاء لها في طولكرم ضم مدير عام المؤسسة مروان عورتاني ومنسق مشروع الهام فلسطين في فلسطين حذيفة جلامي، ومنسق ذات المشروع في طولكرم الاستاذ باسم زهران، ومدير التربية والعليم في طولكرم الاستاذ محمد القبج، ومدراء ومعلمي مدارس محافظة طولكرم واولياء الامور، وذلك في قاعة مدرسة العدوية الثانوية للبنات في المدينة.

وهدف اللقاء لتعريف الحضور بالمؤسسة واهدافها واهم نشاطاتها المزمع تنفيذها في محافظات الوطن، اهمها تلك التي ستنفذ بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، من خلال مديريات التربية في المحافظات.

وتحدث عورتاني عن رغبة حقيقية تمتلكها المؤسسة في توعية طلبة المدارس في عدة مجالات منها التربوي والصحي عدا عن التعليمي والقيادي، معرباً عن سعادته لوجوده في بلده ومسقط رأسه طولكرم، مشيداً بالدور الفاعل التي تلعبة وزارة التربية والتعليم في التعاون والشراكة لهكذا مشاريع تهم الطلبة.

واوضح عورتاني ان المستهدف من هذا المشروع هم ومدراء ومعلمي المدارس والمرشدين التربويين والطلبة انفسهم، حيث سيتم فتح باب الترشيح لهذا المشروع، مشيراً ان المسروع يدخل في عدة مراحل منها تقديم اوراق الترشيح وتصنيف الترشيحات، وعقب الانتهاء الفائزين يعرضوا على خبراء وشباب ممن طبّق عليهم المشروع ومن ثم تعرض النتائج على مجلس أمناء المؤسسة حيث توضع المبادرات الموافق عليها في كتب حيث سيتم ترجمتها لأفلام مصورة ونهاية بحفل تكريم ضخم يحضرة الرئيس الفلسطيني وشخصيات من خارج فلسطين.

بدوره، رحب القبج بهذا اللقاء، مطالباً الحضور للتعاون الكامل ومع المؤسسة والتميز في النشاطات المقترحة، مشيداً بطولكرم وعطاءها وتميزها في كافة المجالات لا سيما التفوق العلمي لسنوات عدة.

واوضح جلامي ان المؤسسة تضم لبة من الخبراء واخرى من الشباب الفاعل في عدة مجالات، مشدداً ان الطلاب لديهم القدرة على التفاعل مع المبادرات المقترحة، حيث سيتم اختيار المبادرات الأكثر تميزاً، مشيراً الى ايمان المؤسسة انه ورغم الظروف الصعبة التي تعيشها مديريات التربية والتعليم والمدارس، إلا ان الطاقة التي يملكها الطلبة والمعلمين قادرة على التفاعل بالايجاب مع المؤسسة ونشاطاتها.

وختم اللقاء بفتح باب النقاش وطرح الاسئلة من قبل الحضور اجاب عليها عورتاني وجلامي.