الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأولمبية تختتم ورشة تطوير عمل اتحاد كرة اليد

نشر بتاريخ: 11/07/2017 ( آخر تحديث: 11/07/2017 الساعة: 19:02 )
الأولمبية تختتم ورشة تطوير عمل اتحاد كرة اليد
رام الله – معا - إعلام اللجنة الأولمبية : تواصل اللجنة الأولمبية عقد لقاءاتها مع الاتحادات الرياضية المنضوية تحت مظلتها، في إطار سعيها لمساعدة الاتحادات على الخروج بخطة عمل للفترة القادمة، حيث أنجزت اليوم الثلاثاء، في مقرها بالبيرة ورشة تطوير عمل اتحاد كرة اليد، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وأمين عام اللجنة الأولمبية عبد المجيد حجة، وعدد من الهئية العامة الخاصة باللعبة، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة المكلفة بمتابعة ورش عمل الاتحادات، وهم إبراهيم الصباح، وأمين برهوش، وبشير محاميد.
وكانت الأولمبية قد عقدت السبت المنصرم، في أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، ورشة افتتاحية حضرها ممثلي الاتحادات، تمهيداً لتنظيم ورش عمل لكل اتحاد على حدة.

وأكد عبد المجيد حجة أمين عام اللجنة الأولمبية على أن لعبة كرة اليد تعد من الألعاب الأساسية على الصعيد المحلي، والتي يجب الإرتقاء بها من خلال جسم مؤسساتي يعمل وفق قوانين وأنظمة.
وبهذا الصدد طالب الأمين العام، أعضاء مجلس الإدارة بتحديد خطة عمل للفترة المستقبلية، تقوم على 4 أركان أساسية، هي نشر اللعبة وتطويرها، وتنظيم المسابقات، بالإضافة إلى إعداد النظام الأساسي، لترتيب واقع كرة اليد على الساحة المحلية.
وأوضح الأمين العام أن محاور خطة العمل يجب أن تتضمن رزنامة المسابقات للموسم الحالي، وتشكيل اللجان الفرعية المختصة بمتابعة شؤون مجتمع اللعبة جغرافياً، بالإضافة إلى اللجان المختصة بالشؤون الفنية والإدارية، على أن لا يتداخل عملها، ويكون دورها تكاملياً.
وأشار الأمين العام إلى أهمية إعداد قائمة اللوائح والتعليمات وفق أسس ومعايير دولية، وتكييفها مع الحالة الفلسطينية، بهدف الأرتقاء برياضة كرة اليد وتوسيع قاعدة نشرها.

وأكد الأمين العام على أن اللجنة الأولمبية ستتحمل تكاليف المشاركات الدولية والقارية الإلزامية، على أن يكون الاتحاد مؤهل لها وجاهز، ويملك منتخب أو لاعبين قادرين على المنافسة.
من جهته قال نايف أبو هليل نائب رئيس اتحاد اللعبة، إن هدف مجلس الإدارة الحالي هو نشر اللعبة على قاعدة أوسع، مشدداً على أهمية التعاون مع كافة أجسام اللعبة للارتقاء بواقع كرة اليد.
وأكد أبو هليل على أن الاتحاد سيعمل على الإستفادة من خبرات وكوادر الجامعات ووزارة التربية والتعليم العالي، والمتمثلة بالاتحاد الرياضي المدرسي، لتنظيم الأنشطة ونشر اللعبة.
كما شدد أبو هليل على ضرورة انتساب الأندية للاتحاد، وتحديد الهئية العامة، للمباشرة بإطلاق المسابقات، في شطري الوطن، والإرتقاء بالجانب النسوي لاتحاد كرة يد.
ومن المقرر غداً الأربعاء أن يتم عقد ورشة لتطوير عمل اتحاد كرة الطائرة، في مقر اللجنة الأولمبية أيضاً.