الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال تطلق احتفالات ذكرى انطلاقتها الـ50

نشر بتاريخ: 13/07/2017 ( آخر تحديث: 13/07/2017 الساعة: 18:31 )
النضال تطلق احتفالات ذكرى انطلاقتها الـ50
رام الله- معا- أطلقت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، اليوم الخميس، احتفالاتها بذكرى انطلاقتها الـ50 بزيارة لأضرحة الشهداء القادة المؤسسين وفاء لسيرتهم وتضحياتهم مجددة العهد على مواصلة المسيرة على هدى خطاهم.
واستهلت الجبهة اليوم بزيارة ضريح الرئيس الخالد الرمز ياسر عرفات في المقاطعة، حيث وضع الامين العام د. احمد مجدلاني اكليلا من الزهور على ضريحه بحضور امين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وقيادة الجبهة في خطوة تظهر عمق العلاقة التي ربطت بين الشهيدين الرمز ابو عمار وفارس القدس سمير غوشة وبين الحركتين.
وثمن أمين عام الرئاسة في كلمته مبادرة النضال الشعبي في تكريم الشهداء القادة المؤسسين والوفاء لنضالهم ومسرتهم، التي أضحت تقليدا سنويا راسخا في انطلاقتها وفعالياتها.
وشدد عبد الرحيم على اهمية الوفاء للرموز والقادة، مضيفا" ابو عمار وقادتنا وشهدائنا في عقولنا ونبض عروقنا رمزا خالدا نقتدي بتعاليمه ونهتدي بمسيرته وسيرته".
وبارك امين عام الرئاسة للجبهة انطلاقتها، مثمنا مبادرتها وحرصها على اهداف وثوابت وحقوق شعبنا وعلى القرار الوطني المستقل ودورها الوحدوي.
وقال" اشكركم رفاقي في جبهة النضال على هذا الوفاء الذي عودتمونا عليه منذ قادتها الاوائل، خاصا بالذكر الامين العام السابق د. سمير غوشة الذي قال انه كان رفيقا عزيزا وقريبا من قلب ياسر عرفات ووجدانه"، خاتما كلمته بالترحم على ارواح القادة والرموز العظام ومتضرعا الى الله ان يسكنهم فسيح جناته.
وكان الامين العام د. مجدلاني القى كلمة في رحاب ضريح شهيد ورمز فلسطين وصانع هويتها ومفجر ثورتها المعاصرة، وقال" ياسر عرفات كان وفيا لكل اخوانه ولكل من شاركوا معه في انطلاقة الثورة المعاصرة و وفي مقدمتهم قادة ومؤسسي جبهة النضال الشعبي ، د صبحي غوشة، ود، سمير غوشة وإبراهيم الفتياني، والرائد خالد وكل المناضلين الذين تشاركوا البندقية والرغيف والآلام الكفاح والنضال في مطلع الثورة المعاصرة".
وذكر د. مجدلاني" بأن جبهة النضال لم تكن تجاور فتح فقط في الساحات وإنما اختلطت وامتزجت في هذا النضال الوطني، في قواعد العمل الفدائي في لبنان وفي كل مكان، وكانت الجبهة دائما الى جانب اخواتها فصائل العمل الوطني مدافعة عن شعبنا وحقوقه في الحياة والعودة وتقرير المصير وفي الدفاع عن القرار الوطني المستقل والذي هو ضمانه تحقيق اهدافنا ومشروعنا الوطني".
وأضاف" في هذا اليوم وفي وقفة الوفاء هذه نترحم على شهدائنا الابرار على قادتنا ومؤسسيي الحركة الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها الشهيد الخالد ابو عمار وقادة جبهتنا".
وضم وفد الجبهة اعضاء من مكتبها السياسي واللجنة المركزية وقادة الفروع في الضفة.
وفي مقبرة الشهداء في البيرة، وضع الامين يرافقه قادة الجبهة اكيلا من الزهور على ضريح الامين العام المؤسس فارس القدس د. سمير غوشة وقرأوا الفاتحة على روحه، فيما القى خليفته كلمة تأبين استعرض فيها قضايا مهمة تتعلق بالجبهة عشية ذكرى الانطلاقة.
وقال" الدكتور سمير غوشة الذي امضى حياته مناضلا أصيلا في سبيل حرية واستقلال شعبه ومن اجل استعادة حقوقه في تقرير المصير كرس وقته وحياته النضالية بالتوازي في تأسيس الجبهة وتعزيز دورها ومكانتها في الحركة الوطنية".
وذكر د. مجدلاني ان نضال فارس القدس العنيد والصلب لم يقتصر على الكفاح من اجل انتزاع حقوق شعبه الوطنية وفي الدفاع عن الجبهة والثورة بل وبالانحياز الدائم الى القرار الوطني المستقل الذي كان يرى انه ضمانه تحقيق اهداف وتطلعات شعبنا الى الحرية والاستقلال.
وذكر د. مجدلاني أن الراحل انحاز دائما الى مصالح الفقراء والشغيلة والكادحين وكان يرفع دائما راية الدفاع عن المرأة وحقوقها في المساواة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، وبذلك ترك ارثا نضاليا اثر على تطور الجبهة الى التحول لحزب اشتراكي ديمقراطي.
وقال د. مجدلاني" في هذه الذكرى ونحن على ابواب الاحتفالات بالانطلاقة المجيدة نؤكد من امام ضريحه اننا بذات العزيمة والقوة في التمسك بذات المبادئ والمثل والقيم والأخلاق الكفاحية والنضالية والاجتماعية التي تبناها تنظيمنا وحزبنا خلال السنوات الماضية".
وخاطب د. مجدلاني روح القائد المؤسس معلنا استمرار التحضيرات لعقد المؤتمر العام الثاني عشر للجبهة وهو مؤتمر قال انه سينعكس ايجابا على فكر وأداء ودور الجبهة في النضال الوطني والمطلبي الاقتصادي والاجتماعي الذي هو ايضا اساس لتحقيق الاستقلال وباقي اهداف وتطلعات شعبنا.
وزارت قيادة الجبهة اضرحة قادتها ايضا في مقابر الشهداء في البيرة، والمقبرة الجديدة وفي بيتونيا، واختتمت فعاليات اليوم بلقاء مع القيادي من الرعيل الاول ابراهيم الفتياني في منزله في لفتة تكريم ووفاء واستمع ابناءه من القادة الجدد الى توجيهاته بهذا الصدد.
ومن المقرر ان تنظم الجبهة بعد غد السبت مهرجانا خطابيا سياسيا مركزيا تحت عنوان "من اجل انهاء الانقسام لضمان وحدة الارض والشعب والقضية"، السبت المقبل الذي يصادف ذكرى الانطلاقة 15 تموز، في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني بالبيرة على ان يفتتح بالنشيد الوطني الفلسطيني الساعة 12 ظهرا.
ويتضمن المهرجان كلمة الرئيس محمود عباس أبو مازن ويلقيها بالإنابة ممثله د. صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ويلقي أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة الأمين العام السابق للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة كلمة ابناء الشعب في الداخل، فيما يلقي كلمة القوى والفصائل الوطنية منسقها العام وأمين عام جبهة التحرير الفلسطينية د واصل أبو يوسف، ويلقي كلمة جبهة النضال الشعبي الأمين العام د. احمد مجدلاني.
وينتظر ان يشارك في المهرجان الى جانب ممثل عن الرئيس محمود عباس، أمين الأمناء العامون للفصائل وأعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح، ومسؤولين ووزراء، وممثلي الاتحادات والنقابات، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد، وحشد جماهيري من كوادر وأعضاء الجبهة في محافظات الضفة.