السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد القادر يدعو المواطنين الى شد الرحال الى الأقصى الجمعة

نشر بتاريخ: 19/07/2017 ( آخر تحديث: 19/07/2017 الساعة: 19:13 )
القدس- معا -دعا حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح أبناء الشعب الفلسطيني في القدس والداخل الفلسطيني وأبناء الضفة الغربية ممن يستطيعون الوصول الى القدس بشد الرحال يوم الجمعة القادم الى المسجد الأقصى المبارك وأداء الصلاة على الأبواب وعدم الدخول الى المسجد عبر البوابات الالكترونية.

وقال عبد القادر أن تواجد المصلين بأعداد كبيرة على أبواب المسجد هي رسالة للاحتلال بالاصرار على الرفض المطلق لوضع البوابات الالكترونية على مداخل المسجد الاقصى وما تمثله من خطورة في تغيير الوضع القائم، وأضاف عبد القادر بأن المسجد الأقصى يتعرض الآن لخطر حقيقي من جانب سلطات الاحتلال التي تحاول تقويض الوصاية الاردنية على المسجد ومصادرة دور الأوقاف الاسلامية في إدارته.

وأضاف عبد القادر بأن وضع البوابات الالكترونية على مداخل المسجد الاقصى لا علاقة لها بالجانب الأمني كما يدعي الاحتلال، فهي اجراء سياسي بامتياز وهي مظهر من مظاهر فرض السيادة والسيطرة الاسرائيلية الكاملة على المسجد الاقصى وتقليص دخول المصلين إليه وممارسة كافة أشكال الإهانة والإذلال في تفتيش المواطنين على مداخل المسجد.

وأكد عبد القادر أن القبول بوجود البوابات الالكترونية سوف يفضي الى مزيد من التنازلات وبالتالي مزيد من الاجراءات الاسرائيلية للسيطرة الكاملة والتحكم بكل شؤون المسجد على غرار ما حدث في الحرم الابراهيمي الشريف في الخليل.

وحذر عبد القادر من أن استمرار هذه الاجراءات الاسرائيلية سيفجر الوضع في مدينة القدس وأن على اسرائيل أن لا تراهن على الهدوء النسبي الذي تشهده القدس والشارع الفلسطيني، فهذا الهدوء يخفي خلفه غضب متفجر ستتحمل اسرائيل مسؤولية كل التداعيات الخطيرة التي ستنجم عنه.

وأضاف عبد القادر بأن الحراك الشعبي المقدسي أصبح يتصاعد يومياً من خلال أداء الصلوات على مداخل المسجد الاقصى بأعداد كبيرة، وهو مرشح الى مزيد من التصعيد اذا ما واصل الاحتلال وضع هذه البوابات.

وطالب عبد القادر أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة بأداء صلاة الجمعة القادمة بالشوارع والساحات العامة اسناداً وتضامناً مع أبناء القدس.