السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز إبداع المعلم ينظم ورشة عمل في البيرة بمشاركة عدد كبير من أعضاء مجالس أولياء الأمور

نشر بتاريخ: 15/01/2008 ( آخر تحديث: 15/01/2008 الساعة: 16:22 )
رام الله- معا- نظم مركز إبداع المعلم، اليوم، ورشة عمل في رام الله، بمشاركة ممثلين عن 30 من مجالس أولياء الأمور من مختلف محافظات الضفة.

وتعد الورشة جزءاً من مشروع "دور مجالس أولياء الأمور في تحسين نوعية التعليم"، الذي ينفذه المركز بتمويل من مؤسسة "أكويتاس" الكندية، والذي يهدف إلى تعزيز مساهمة مجالس أولياء الأمور على صعيد ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان والتربية المدنية، بما يؤدي إلى تحسين نوعية التعليم.

وتخلل الورشة عرض مجموعة من المشاكل المدرسية التي عمل ممثلو المجالس على حلها في مناطقهم، علما بأنهم كانوا تلقوا تدريبا من قبل المركز خلال وقت سابق تناول مسائل شتى.

وقال مدير عام المركز، رفعت الصباح، أن الورشة استكمال لسلسة من النشاطات التي نظمها المركز لصالح عدد من أعضاء مجالس أولياء الأمور.

وأفاد بأن الورشة أظهرت قدرة مجالس أولياء الأمور على لعب دور فاعل ومؤثر في الارتقاء بالبيئة التعليمية، وحل العديد من الإشكاليات التي تواجه مدارس كثيرة.

وأشار إلى العديد من قصص النجاح التي حققها المشاركون بالمشروع، الأمر الذي دلل عليه بتمكن بعض المجالس من إضافة صفوف مدرسية بجهودها الخاصة، وبالاستعانة بمساهمات أفراد ومؤسسات محلية.

وذكر أنه سيتم في إطار المشروع تنفيذ عدد كبير من المبادرات التي ترتبط بتحسين نوعية التعليم، وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والتربية المدنية، علاوة على إقامة مؤتمر وطني بخصوص دور مجالس أولياء الأمور، بمشاركة عدد كبير من الناشطين في هذه المجالس.