الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوقيع في جامعة النجاح الوطنية على اتفاقية تعاون بين الجامعة ووزارة النقل والمواصلات

نشر بتاريخ: 15/01/2008 ( آخر تحديث: 15/01/2008 الساعة: 16:47 )
نابلس- معا- جرى في جامعة النجاح الوطنية اليوم الثلاثاء التوقيع على اتفاقية تعاون بين الجامعة ووزارة النقل والمواصلات الفلسطينية تهدف إلى رفع مستوى الخدمات في قطاع النقل البري وتحسينها كما ونوعا وتحديثها باستخدام أفضل التقنيات الحديثة في خدمة المركبات حسب المواصفات الدولية المعتمدة من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية وتدعيم وتقوية البناء المؤسسي لقطاعات النقل البري.

كما تهدف الوزارة من خلال توقيع هذه الاتفاقية إلى تعزيز دور القطاع الخاص وتشجيعه لجودة المركبات ومتانتها وسلامة نقل الركاب والبضائع، وتوفير السلامة العامة المرورية على الطريق وصلاحية السير على الطرق للمركبات بأمان.

ووقعت الوزارة هذه الاتفاقية مع جامعة النجاح الوطنية نظرا لما يتوافر من الإمكانيات البشرية المؤهلة والملائمة في كلية هشام حجاوي في الجامعة حيث تبدي الكلية الاستعداد التام واللازم لتوفير خدمات فحص المركبات بكافة أنواعها وفق متطلبات وشروط الفحص الفني الذي يتطلبه الطرف الأول.

وقد تم الاتفاق على أن تقوم جامعة النجاح الوطنية بإصدار تراخيصا قانونيا رسميا باعتماده مركزا تقنيا لفحص المركبات معتمدا في محافظات نابلس، طولكرم، جنين، قلقيلية، سلفيت، وطوباس.

وقد مثل جامعة النجاح الوطنية في توقيع هذه الاتفاقية الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة، فيما مثل وزارة النقل والمواصلات وزير النقل الدكتور مشهور أبو دقة.

وقد حضر توقيع الاتفاقية عن الجامعة أيضا الدكتور محمد حنون، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، والدكتور نبيل علوي، مدير دائرة العلاقات العامة، والدكتور نبيل الضميدي، عميد كلية الهندسة، والدكتور خالد الساحلي مدير مركز أبحاث البناء والمواصلات، وسمير محسن، نائب عميد كلية هشام حجاوي، فيما رافق الوزير عن الوزارة د. علي عريقات وكيل مساعد، ومازن وكيل مساعد في الوزارة، وحسين أبو حاشية، مدير دائرة سير نابلس، وصادق ملحيس مدير السلامة على الطرق.

وفي بداية الزيارة رحب أ.د. حمد الله، بالوزير والوفد المرافق له وأكد أن هذه الاتفاقية تكريسا لرؤية الجامعة وأهدافها وهي خدمة المجتمع المحلي إلى جانب الهدف الأساسي لها وهو التعليم، وأضاف أن هذه الاتفاقية جاءت نظرا لما تتمتع به كلية هشام حجاوي من كفاءات مؤهلة قادرة على إنجاز المهام المطلوبة منها في هذا.

وقد أعرب الوزير عن سعادته لافتتاح هذا المركز في كلية هشام حجاوي لما فيه من فائدة لخدمة محافظات شمال الضفة الغربية كاملة، واعتبر أن توقيع الاتفاقية مع جامعة النجاح الوطنية نظرا لما تتمتع به جامعة النجاح الوطنية من قدرة كبيرة على التفاعل مع المجتمع المحلي ولان الجامعة تمتلك مركز أبحاث متطور جدا ويتلاءم بشكل كبير مع المواصفات العالمية في هذا المجال.

وسيتم المباشرة بفحص المركبات في كلية هشام حجاوي التكنولوجية التي تقع في المنطقة الشرقية لمدينة نابلس مطلع الأسبوع القادم.