الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية أريحا تستقبل رؤساء وأعضاء هيئات محلية من طولكرم وقلقيلية

نشر بتاريخ: 15/01/2008 ( آخر تحديث: 15/01/2008 الساعة: 16:49 )
اريحا- معا- استقبل ظهر اليوم رئيس بلدية أريحا نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية المحامي حسن صالح خمسين من رؤساء وأعضاء الهيئات المحلية في محافظتي طولكرم وقلقيلية على هامش دورة تدريبية عقدت في مركز تدريب الهيئات المحلية التابع للحكم المحلي في أريحا.

وشدد المحامي صالح على أهمية التواصل بين الهيئات المحلية ونقاش الأمور الهامة التي تتعلق بعملها وتبادل التجارب والأفكار مشيرا إلى أن كثرة الهيئات المحلية لا تصب في الاتجاه الصحيح للتنمية وان هناك حاجة لتوحيدها حتى يكون الإنجاز اكبر.

كما ناقش صالح مع الوفد الضيف علاقة الهيئات المحلية بوزارة الحكم المحلي وإعادة قراءة نظام الحكم المحلي في فلسطين وأمور أخرى تتعلق بعمل الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية وصندوق اتحاد البلديات.

في السياق ذاته شدد صالح على أهمية رفع كفاءة العاملين في الهيئات المحلية من خلال الدورات التدريبية داعيا الجميع إلى جعل خدمة المواطن في سلم الأولويات.

وأشار صالح إلى الاحتفال بمرور عشرة ألاف عام على مدينة أريحا والذي يصادف في العام 2010 حيث تتابع البلدية عن كثب وعلى أعلى المستويات التحضير لهذا الحدث العالمي.

من جانبهم شدد رؤساء وأعضاء الهيئات المحلية في محافظتي طولكرم وقلقيلية على أهمية التواصل وعقد لقاءات مستقبلية للخروج بأفكار وتوصيات من شأنها أن تعود بالنفع على الهيئات المحلية في فلسطين.