الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث مع الهيئة للغرفة التجارية وعدد من مدراء الدوائر الحكومية الملف الاقتصادي

نشر بتاريخ: 15/01/2008 ( آخر تحديث: 15/01/2008 الساعة: 19:04 )
جنين - معا - بحث محافظ جنين قدوره موسى الملف الاقتصادي في محافظة جنين وسبل النهوض بالحركة التجارية وذلك خلال اجتماع عقدته الغرفة التجارية في مقرها ضم كلا من طلال جرار عضو الهيئة الإدارية للغرفة وعصام النمر عضو مجلس بلدية جنين ومدير الاقتصاد الوطني عماد أبو طبيخ.

واستعرض المحافظ اهم القضايا الاقتصادية التي يتابعها في سبيل توفير أجواء للنهوض بالاقتصاد المحلي ، وخاصة المنطقة الصناعية الحدودية وما يتطلبه ذلك من توفير بنية تحتية مناسبة من ماء وكهرباء ووجود شركات مساهمة محلية برأس مال من محافظة جنين لتحقيق أكبر فائدة اقتصادية ولتحريك العملية الاقتصادية الفعلية.

كما وضع المحافظ المجتمعين في صورة تحركه والحكومة الفلسطينية لإطلاق المشاريع الاقتصادية المسنودة بدعم حكومي على أساس ضمانات مريحة .

وقد تدارس المجتمعون ملف الأضرار الاقتصادية التي تكبدها التجار والصناعيين في مدينة ومحافظة جنين وتحديد طلبات رئيسية يتم تقديمها الى وزير المالية ورئيس مجلس الوزراء للعمل على تحقيقيها وتتعلق بضمان نسبة من الخصم و الاعفاءات على مستحقات ضريبية في قطاع المال والاعمال خلال السنوات السبع .

كما تطرق المجتمعون الى الوضع التجاري الخاص في مدينة جنين على أن يتم الإجماع على ورقة محددة بطلبات التجار تقدم لوزير الاقتصادي الوطني الذي سيزور جنين يوم الخميس القادم ويلتقي المحافظ والغرفة التجارية وقسم من التجار والاقتصاديين في المحافظة .
وفي هذا السياق جرى التحضير للزيارة وجدول الاعمال وطلبات المحافظة بحضور كلا من جمال دراغمه مدير دائرة وعدنان أبو شمله نائب مدير ضريبة الدخل وهيثم أبو الزين مدير الضابطة الجمركية ومظهر عجولي نائب مدير الاقتصاد الوطني ومدير عام الغرفة نصر عطياني وسناء بدوي مديرة العلاقات العامة في المحافظة وطالب عبد الهادي مستشار المحافظ للمنظمات الدولية.