الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الوزراء يعلن الحداد لثلاثة ايام على شهداء مجزرة القطاع واضراب في جميع مؤسسات الحكومة باستثناء المدارس

نشر بتاريخ: 15/01/2008 ( آخر تحديث: 15/01/2008 الساعة: 22:55 )
رام الله- معا- اعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور سلام فياض الحداد لثلاثة ايام تنكس فيها لاعلام على شهداء مجزرة القطاع واضراب في جميع مؤسسات الحكومة اعتبارا من اليوم باستثناء المدارس بسبب الامتحانات.

ويشمل القرار تعليق العمل في المؤسسات الرسمية وذلك احتجاجاً على الاعتداءات الاسرائيلية في قطاع غزة مؤكدا أن يوم الاربعاء هو يوم عمل ودوام رسمي اعتيادي للمدارس.

كما أعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 16 كانون الثاني تنكس خلالها الأعلام وذلك حداداً على أرواح الشهداء .

واستنكر د. سلام فياض الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مؤكداً رفض الحكومة وإدانتها المطلقة للعدوان المتواصل في قطاع غزة والذي أدى هذا اليوم إلى سقوط العشرات من أبناء شعبنا ما بين شهيد وجريح.

وتوجه د.فياض بأحر التعازي لكافة عائلات الشهداء وللدكتور محمود الزهار والذي فقد نجله في هذه المجزره.

وأكد د. فياض على ضرورة توحيد كافات الجهود والطاقات مشدداً على وحدة الشعب الفلسطيني بكافة أطيافة أمام هذه الجريمة .

ودعا رئيس الوزراء كافة الأطراف الدولية وعلى رأسها اللجنة الرباعية والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة إلى التدخل الفوري والضغط على إسرائيل لوقف هذه الجرائم والممارسات ولرفع الحصار المفروض على أبناء شعبنا في قطاع غزة كي تتمكن السلطة الوطنية والحكومة من تقديم ما يلزم لأبناء شعبنا والتخفيف من معاناتهم، مناشداً المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان ومؤسسات الإغاثة التحرك الفوري لتقديم المساعدة اللازمة للشعب الفلسطيني .