السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير شامية يبحث التعاون مع سفير سنغافورة

نشر بتاريخ: 27/07/2017 ( آخر تحديث: 27/07/2017 الساعة: 21:23 )
رام الله- معا- بحث السفير د. مازن شامية مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا، مع سفير جمهورية سنغافورة غير المقيم لدى دولة فلسطين هوازي ضيفي، خلال لقائه في مقر الوزارة برام الله، اليوم الخميس، سبل التعاون المشترك.
ووضع السفير شامية هوازي في صورة آخر تطورات الأوضاع السياسية والميدانية وخاصة ما تشهده مدينة القدس الشريف، واستعرض الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في الأرض الفلسطينية المحتلة، وخاصة سعي الحكومة الاسرائيلية لتهويد مدينة القدس وتقسيمها.
كما ثمن السفير شامية التطور الإيجابي للحكومة السنغافورية تجاه القضية الفلسطينية .
وعلى الصعيد الثنائي، شكر السفير شامية الدعم التنموي السنغافوري للحكومة الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق ببناء القدرات الفلسطينية والتي استفاد منها العشرات من الكوادر الفلسطينية العاملين في مختلف المؤسسات الرسمية، إضافة الى الزيارات التي قام بها عدد من كبار المسؤولين بهدف الاطلاع والاستفادة من خبرات سنغافورة في مجال التخطيط الحضري، وبناء الدولة، والتنمية الاقتصادية، إضافة الى الاستفادة من تجربة سنغافورة في العديد من المجالات الأخرى الأساسية كالتعليم والصناعة والاستثمار والتطور التكنولوجي.
وبحث الجانبان سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية المستقبلية من خلال عدة أطر ومنها؛ جولة المشاورات السياسية القادمة ،وورشة العمل الخاصة بكبار موظفي الوزارة بهدف الاطلاع عن قرب على التجربة السنغافورية، وإيفاد الخبراء والسفراء السنغافوريين الى فلسطين، والتباحث في توقيع اتفاقيات توأمة ما بين مدن فلسطينية ونظيرتها السنغافورية، وكذلك الاستفادة من خبرات سنغافورة في مجال تحلية المياه.
ومن جانبه، أكد السفير هوازي على دعم بلاده لحلّ الدولتين، مؤكداً على اهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على المستويين السياسي والتنموي، وعبر عن تطلعات بلادة إلى إنجاح جولة المشاورات الفلسطينية السنغافورية التي ستعُقد في شهر أيلول القادم في سنغافورة.