السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تستعرض قضايا تربوية خلال اجتماع رؤساء الاقسام

نشر بتاريخ: 31/07/2017 ( آخر تحديث: 31/07/2017 الساعة: 14:05 )
بيت لحم- معا- وجه أ.سامي مروّة مدير تربية بيت لحم شكره وتقديره الى أسرة مديرية تربية بيت لحم على جهودهم لانجاح احتفال تكريم الطلبة الاوائل على مستوى محافظة بيت لحم والذي اقيم برعاية وحضور معالي وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي نظمته المديرية بحضور رؤساء الاقسام في قاعة المديرية وتضمن مناقشة قضايا تربوية وادارية خاصة بالاستعدادات لانطلاق العام الدراسي القادم 2017/2018.
واطلع مروّة الحضور على أبرز المستجدات الخاصة بالترتيبات المتعلقة في آلية تطبيق برنامج التعافي للطلبة المكملين وفق اجراءات محددة من قبل وزارة التربية والتعليم العالي, حيث سيبدأ تطبيق البرنامج يوم السبت القادم في 51 مركزاً موزعين في التجمعات السكانية المختلفة.
كما تطرق مروّة الى دمج التعليم المهني في جميع المدارس الحكومية واقرار سياسة تطوير اداء المعلمين والتجهيزات لوضع حجر الاساس لمدرسة صناعية في بيت لحم وافتتاح مدرسة الاصرار في مستشفى بيت جالا الحكومي وافتتاح المزيد من مدارس التحدي.
وشدد مروّة على ضرورة ايلاء الاهتمام بتطوير مشروع الرقمنة وتنفيذ النشاط الحر خلال الدوام المدرسي ومتابعة الالتزام بالقوانين والانطمة التي اقرتها وزارة التربية والتعليم العالي فيما يتعلق بعدد الحصص والتقويم والامتحانات والمناهج والمشاركة الفاعلة في الطابور الصباحي في المدارس الحكومية والخاصة على حد سواء.
وفي نهاية الاجتماع تم الاستماع الى مداخلات رؤساء الاقسام واستفساراتهم والرد عليها.