السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خبير من معهد فلوريدا للتكنولوجيا يلقي محاضرة في جامعة القدس

نشر بتاريخ: 02/08/2017 ( آخر تحديث: 02/08/2017 الساعة: 15:16 )
خبير من معهد فلوريدا للتكنولوجيا يلقي محاضرة في جامعة القدس
القدس- معا- استقبل رئيس جامعة القدس أ.د عماد ابوكش، اليوم الأربعاء، الخبير والمختص في مجال الكيمياء الحيوية أ.د. نصري نسناس من معهد فلوريدا للتكنولوجيا، وذلك خلال زيارته للجامعة لالقاء محاضرة حول اخر الابحاث العلمية وخاصة تطوير الجزيئات الحساسة للضوء لاكتشاف وفهم شبكة الدماغ المعقدة.
ورحب أ.د عماد ابوكشك بالضيف، متحدثاً عن مدى العلاقات التي تربط الجامعة بالجامعات العالمية، والجامعة وبرامجها الاكاديمية والمشاريع العلمية والبحثية التي تقوم بها بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات العالمية.
ومن جهته، أكد أ.د نسناس على ضرورة تعزيز التعاون مع جامعة القدس على المستوى العلمي والبحثي، وضرورة طرح العديد من الافكار والمقترحات والمشاريع التي يمكن العمل والتعاون فيها مع جامعة القدس.
وقدم الخبير نسناس محاضرة علمية حول كيفية استخدام الضوء لفهم عملية النظر وفهم عملية التحكم بالناقل العصبي، مبينا أنه اكتشف أسرع طريقة للوصول إلى مركبات خاصة تتفاعل بسرعة مع الضوء لفهم شبكة الدماغ.
وعرف د. عصام اسحق مساعد رئيس الجامعة للبحث والابداع والتطوير بالضيف، قائلاً: إن البرفسور الدكتور نصري نسناس حصل على درجة البكالوريوس في العلوم كباحث مزدوج في مجال الكيمياء والكيمياء الحيوية في كلية مانهاتن في نيويورك، وتابع ابحاثه لما بعد الدكتوراه لمدة 3 سنوات مع الكيميائي للمنتجات الطبيعية البرفسور الدكتور كوجي ناكانيشي في جامعة كولومبيا، كما وابرم اجازة ترخيص مع شركة التكنولوجيا الحيوية في المملكة المتحدة عام 2010، وتم الاعتراف به مؤخرا لخبرته في حصوله على جائزة المعاهد الوطنية للصحة "NIH".