الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية سواعد للإغاثة والتنمية تختتم برنامج مساعدة أسر الأيتام والمتضررين

نشر بتاريخ: 16/01/2008 ( آخر تحديث: 16/01/2008 الساعة: 19:08 )
غزة- معا- اختتمت جمعية سواعد للإغاثة والتنمية حملة توزيع المساعدات النقدية الشهرية على أسر الأيتام المكفولين لدى الجمعية، ضمن برنامجها لمساندة الأسر المتضررة في ظل الإغلاق المضروب على قطاع غزة، والحصار المفروض على الأراضي الفلسطينية.

وقال جبر عليوة أمين الصندوق أن الحملة شملت أيضاً تقديم الهدايا والألعاب على أسر الأيتام ممن فقدن معيلهم، إلى جانب مشاركة أسر الأيتام وذويهم في رحلة ترفيهية تخللها وجبة غذاء وبرامج مسلية متنوعة، أدخلت الفرحة والسرور على نفوسهم، فضلاً عن تنفيذ مشروع الأضاحي بتوزيع مئات الكيلوات من اللحم الطازج إلى هذه الأسر المعوزة ، حيث فقيرة استفادت 500 أسرة .

وأوضح أن الجمعية تبنت عدداً من الطلاب المبدعين, حيث أتم الطالب محمد جمال عويس حفظ القرآن كاملاً خلال شهرين، ضمن برامج تحفيظ القرآن الكريم.

من جانبه قال رئيس الجمعية الدكتور أحمد البرش إن هذه البرامج تسعى للتخفيف عن كاهل الأهالي، خاصة الأيتام والمتضررين، في مواجهة وطأة الحصار وإغلاق الحدود مع محافظات غزة، وتوقف فرص العمل وتزايد أعداد العاطلين عن العمل، مؤكداً أن البرنامج سيتواصل خلال المرحلة القادمة.

الجدير بالذكر أن برامج الجمعية يشمل العديد من الخدمات المتنوعة منها، مشروع مساعدة المريض الفقير ، وكفالة اليتيم، والمساعدات العينية، والمساعدات النقدية، و تنمية قدرات الشباب المبدعين.