الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: مركز تأهيل الأسرة ينفذ ورشة عمل حول المشكلات الزوجية في بيت عور التحتا

نشر بتاريخ: 16/01/2008 ( آخر تحديث: 16/01/2008 الساعة: 19:10 )
رام الله - معا- عقد مركز تأهيل الأسرة ورشة عمل بعنوان المشكلات الزوجية، في مقر نادي بيت عور التحتا لمجموعة من فتيات ونساء القرية وذلك تحت رعاية شركة انترناشينال لاين وشركة راية للدعاية والإعلام.

وافتتحت الورشة السيدة نظمية عثمان "أم ضياء" رئيسة لجنة المرأة للعمل الاجتماعي في القرية مرحبة بطاقم المركز والحضور، ومؤكدة فيها على أهمية مثل هذه الورشة كونها تساهم في رفع مستوى وعيهن في قضايا الزواج والأسرة الأمر الذي يؤدي إلى مساعدتهن في بناء الأسرة المستقبلية على أسس قوية.

وقدمت ختام بدران منسقة الورشة لمحة عن المركز وما يقوم به في إطار برنامج الإرشاد ألزواجي والأسري ، موضحة، أن هذا المشروع جاء نتيجة إدراك المركز بان الكثير من المشكلات التي يواجهها الأزواج والأسر الفلسطينية كسوء التكيف والعنف الأسري والطلاق ناجمة عن غياب الوعي الكافي لدى الأزواج ، مشيرة إلى أن المشروع يهدف إلى نشر الوعي بالمفاهيم العلمية والعملية للزواج والأسرة وخاصة لدى الشباب المقبلين على الزواج.

من جهتها أوضحت روينا ناصر المرشدة في المركز مفهوم المشكلة الزوجية وأنواع المشكلات التي يواجهها الأزواج وأسبابها المختلفة المتمثلة بالبطالة وما يترتب عليها من فقر، ومشكلات العنف الأسري وأثرها على العلاقة بين الزوجين من جهة وبين الأبناء من جهة أخرى. مشيرة إلى ضرورة تأهيل الزوجين بمهارات الاتصال والتواصل التي تمكنهم من مواجهة هذه المشكلات.

وناقشت المشاركات في الورشة المشكلات الحية التي يواجهنها في علاقتهن الزوجية والأسرية المتمثلة بعنف الأزواج والأبناء في سن المراهقة وإدارة الأسرة ومواردها.