السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صاحب الانجاز " أيمن صندوقة " في ضيافة "معا" بروي الحكاية

نشر بتاريخ: 02/08/2017 ( آخر تحديث: 03/08/2017 الساعة: 15:04 )
صاحب الانجاز " أيمن صندوقة " في ضيافة "معا" بروي الحكاية

صاحب الانجاز : أيمن صندوقة :

*تأهل الاولمبي شيء يبعث على الاعتزاز .

*خاطبت اللاعبين قائلا : هناك شهداء ضحوا من اجل الاقصى ونحن لسنا اقل منهم .

*اصعب لحظات البطولة عندما تقدم علينا المنتخب الاردني 2/ صفر .

*من الصعب ايجاد مساعد ومدير فني متافهمين .

* الرجوب كان سعيد جدا بالتأهل وطالب بذل المزيد من الجهد في المرحلة القادمة

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : " الحمد لله على هذا الانجاز العظيم " بهذه الكلمات بدأ المدير الفني للمنتخب الوطني الاولمبي ايمن صندوقه حديثه لغرفة تحرير " معا " عندما التقته ، حيث شكر اللاعبين كل باسمه ، وأكد ا ن الجميع سعيد ويشعر بالفخر خاصة ان الانجاز جاء بعد تعب .

وأضاف : ان نكون صاحب انجاز للكرة الفلسطينية ولاول مرة في تاريخ المنتخب الاولمبي شيء يبعث على الاعتزاز ،ومهما تكلمت من الصعب وصف هذه المشاعر" حسب ما قال" .

وأضاف في سرده لقصة التأهل : بعد مباراة الاردن وتحقيق الفوز ، اصبحنا قريبين جدا من التأهل ، ونلعب على صدارة المجموعة كنا ننتظر مباراة بنغلاديش بفارغ الصبر ، 90 دقيقة متى تنتهي حتى نحقق الهدف او الحلم ، حلم لكل رياضي فلسطين ، ومع اطلاق صافرة النهاية الكل كان سعيد من لاعبين وطاقم فني واداري وطبي والعاملين بالاتحاد والمتابعين للمباراة اصبح الحلم حقيقة ، واقع ان الفدائي الاولمبي في نهائيات اسيا .
.jpg?_mhk=d1be58e915cd9efaff73489b077a97384eaf48b96d5ba7fdb49d319e2d28044cf2279fb4a9593bc685e1881a755927d3' align='center' />

441159
aa0000" abp="1104">قلنا للمحنك " صندوقة " الاولمبي لعب ثلاث مباريات أسوءها المباراة امام طاجكستان ،كيف عالجتم الموقف في المباراتين التاليتين ؟

أجاب بالقول : من الصعب الحكم على اي منتخب من اول لقاء خاصة في نظام المجموعات ،وقدمنا خلال اللقاء الاول جهد طيب ، لم يكن المطلوب ، لكن كان بالامكان الحصول على نقاط المباراة ، لقد اهدرنا العديد من الفرص السهلة ، وكرتان بالقائم ، طالبت اللاعبين بعد المباراة بالتركيز على مباراة الاردن ، لانها الاهم والتي تصل بناء الى النهائيات ، وخاطبتهم قائلا : لديكم القدرة على ذلك ،نحن لم نقدم المستوى الحقيقي في المباراة الاولى علينا اظهار كل القدرات وانتهى الشوط الاول مع الاردن بتقدم المنتخب الاردني 2-1 .

وأضاف والتأثر باديا على وجهه :بين الشوطين قلت للاعبين نحن نسطيع تقديم الافضل وان هدف حازم عبدالله نقطة تحول للمباراة ،قلت لهم هناك شهداء ضحوا من اجل الاقصى وفلسطين نحن لسنا اقل منهم ، علينا تقديم اكبر جهد وطالبتهم في حال التسجيل رفع اشارة النصر ايضا .
تحسن الاداء والنتجية في الشوط الثاني والمباراة الثالثة ايضا، الحمد لله اللاعبين كانوا ابطال .


وعن اصعب لحظات البطولة قال صندوقة :
اصعب اللحظات عندما تقدم علينا المنتخب الاردني 2/ صفر كانت لحظات صعبة جدا ،والحلم كاد ان يتبخر ، لا ان اصرار اللاعبين والعزيمة كانت حاضرة والحمد لله .

وعن تقيمه للاعبي الشتات قال :
لاعبو الشتات قدموا ما عليهم اللاعب عمر جهاد شارك في المباراتين الثانية والثالثة ولم يشارك في المباراة الاولى ، بسبب تاخر تصريح الدخول مع ذلك قدم مستوى طيب رغم صغر سنه ، اما اللاعب عبدالله راشد فشارك المباراتين الاولى والثالثة وقدم المطلوب ، وانا راض عن مستواهم لان اللاعبين من مواليد 1997 وبالامكان مشاركتهم في التصفيات القادمة ايضا .

قلنا للكابتن " صندوقة " ما سر العلاقة بينك وبين الكابتن " اسامه ابو عليا " ؟
قال : العلاقة مع الكابتن اسامه قديمة جدا ونحن نلعب بالمنتخب الوطني عملنا سويا مع منتخب الناشئين في اول تجربة تدريبة مع المنتخبات مرتاحين جدا بالعمل هناك تفاهم ،و من الصعب ايجاد مساعد ومدير فني متافهمين والتفاهم ناتج عن قوة العلاقة التي تربطنا ، ارتاح جدا عندما يكون الكابتن " اسامه " في الطاقم الفني معي .

الاستعدات للصين تتطلب خطة محكمة ومن نوع خاص هذا سؤالنا ؟ فكيف ستستعدون لهذا المحفل الدولي ؟
أجاب :نعم الوصول الى الصين يحتاج عمل كبير منا ومن الجميع ونحن بحاجة للتحضير والاستعداد الجيد ، و الخطة اصبحت عند الاتحاد ننتظر الموافقة عليها.


وعن رأيه من الاهم بين المعسكرات او المباريات الودية ؟

قال المعسكرات مهمة وخاصة المعسكرات الخارجية بالاضافة الى اللقاءات الودية مع منتخبات قوية نعم المباريات مهمة جدا جدا لنا ونحن بحاجة الى عدد كبير من المباريات من اجل زيادة الخبره والتجانس بشكل اكبر .

قلنا للكابتن صندوقة هل انتقلنا في كرة القدم من مرحلة المشاركة الى مرحلة المنافسة ؟ فقال :
نعم الكرة الفلسطينية في تطور كبير واصبحت جميع المنتخبات تقدم مستوى ونتائج طيبة في كل المسابقات ، واصبح الجميع يحسب لنا حساب ، وهذا دليل واضح على تطور الكرة الفلسطينية واصبح ايضا الفدائي الاول قريب من الوصول الى نهائيات اسيا ،وان شالله ان يستطيع منتخب الشباب والناشئين التأهل الى اسيا هدا العام .
وكان سؤالنا الاخير لصاحب الانجاز " ايمن صندوقة " كيف كانت مشاعر الرجوب عندما التقيتم به اول مرة بعد التأهل ؟ فقال :
نعم التقيت رئيس الاتحاد سيادة اللواء ابو رامي وكان سعيد جدا بالتأهل وطالب بذل المزيد من الجهد والتعب في المرحلة القادمة ، وهو يقدم لنا كافة الامور التي نحتاجها من اجل تحقيق افضل النتائج ، وهو مؤمن جدا بقدر المدرب الوطني على تحقيق افضل النتائج وهذه ثقة نعتز بها.

وفي نهاية حديثه قال : اريد ان ااوكد مرة اخرى وأقدم شكري للاعبين على ما بذلوه من جهد والتزام خلال التصفيات ، حقا انهم اابطال افتخر بهم .