الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية الرئيس عباس- تخريج دورة قادة سرايا قوات الأمن العام في اريحا

نشر بتاريخ: 16/01/2008 ( آخر تحديث: 16/01/2008 الساعة: 20:14 )
أريحا -معا- برعاية الرئيس محمود عباس، احتفل اليوم بتخريج منتسبي دورة قادة السرايا في تشكيلات الأمن العام، والتي استمرت ثلاثة أشهر في كلية تدريب قوات الأمن الوطني باريحا بمشاركة مائة ضابط من مختلف الرتب يمثلون مختلف الأجهزة الأمنية في محافظات الضفة الغربية .

ورعى الاحتفال عريف الجعبري محافظ أريحا والأغوار ممثلا عن الرئيس محمود عباس بحضور اللواء ثياب العلي قائد قوات الأمن الوطني، واللواء يونس العاص مدير عام هيئة التدريب والعميد ذهن عبد اللة قائد منطقة أريحا والأغوار وكبار قادة الأجهزة الأمنية.

واستعرض كل من العلي والعاص طابور خريجي الدورة، كما أدى الخريجون عروضا مختلفة من المشي البطيْ والسريع وفنون التايكواندو والدفاع عن النفس ، ورسموا بأجسادهم مجسما للقلب تعبيرا عن رحابة الأرض الفلسطينية التي تتسع لجميع أبنائها .

وفي كلمة الخريجين أكد الرائد رزق النمورة احد أفراد الدورة التزام منتسبيها وجميع أفراد الأمن الفلسطيني بالدفاع عن مكتسبات وانجازات شعبنا والتي تحققت بدم الشهداء، مشيرا إلى أهمية الدورة في صقل قدرات الضباط المختلفة بل وأسهمت في تحفيزهم لتطوير قدراتهم.

كما شدد على حرص أفراد الأمن العام على حماية السلاح الشرعي الوحيد سلاح السلطة الوطنية وم. ت . ف ، معربا عن تقديره وامتنانه للسيد الرئيس محمود عباس القائد الأعلى لقوات الأمن العام وللواء ذياب العلي ولمدير عام هيئة التدريب اللواء يونس العاص على اهتمامهم ورعايتهم للدورة ومنتسبيها ، في حين استعرض قائد الدورة المنهاج النظري والعملي الذي تلقاه الخريجون خلال مدة التدريب.

من جهته أشاد اللواء يونس العاص مدير عام هيئة التدريب بالانضباط العالي من أفراد الدورة ، مثنيا على متابعة قائد القوات اللواء العلي لأدق التفاصيل من اجل خلق جيل فلسطيني يحترم ويقدس السلوك والواجب العسكري ، متمنيا للخريجين التقدم والنجاح في أداء واجبهم .

وفي كلمته الإرشادية خاطب اللواء العلي الخريجين بالقول:" انتم الشرف والأمانة انتم الواجب وضمير الشعب.. مضيفا لن أتحدث عن السياسة فهناك من يتحدث عنها ، بل علينا كأفراد وضباط وقادة أن نحرص على الوطن من المارقين وان نترصد بالمتربصين بأمن الوطن والمواطن"، داعيا إياهم إلى القيام بواجباتهم بإخلاص وأمانة وان ينفذوا التعليمات الموكلة لهم دون تتردد أو تقاعس .

وفي كلمته التي ألقاها نيابة عن الرئيس نقل عريف الجعبري محافظ أريحا تحيات وتقدير الرئيس محمود عباس للخريجين، حاثا إياهم إلى الانضباط وتنفيذ التعليمات التي تهدد المواطن ، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية على حماية التعددية السياسية ورفض تعدد السلطات ، شاكرا قيادة القوات وهيئة التدريب وإدارة كلية التدريب على اهتمامهم بتطوير قدرات منتسبي مختلف الأجهزة الأمنية وفق أسس وقواعد العمل العسكري والأمني السليم.

وفي ختام الاحتفال قام الجعبري والعلي والعاص بتوزيع الدروع التقديرية للمتفوقين من منتسبي الدورة والشهادات على الخريجين ، فيما قدم أفراد الدورة درعا تقديرية للرئيس محمود عباس القائد العام ولقائد القوات ولمدير عام هيئة التدريب ولإدارة كلية التدريب .