السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخيم هلال القدس : جهود جبارة وأنشطة إبداعية جديدة تبهر الاطفال

نشر بتاريخ: 05/08/2017 ( آخر تحديث: 05/08/2017 الساعة: 16:50 )
مخيم هلال القدس : جهود جبارة وأنشطة إبداعية جديدة تبهر الاطفال
القدس – معا - الناطق الاعلامي تامر عبيدات- يعتبر مخيم نادي هلال القدس الصيفي الاكبر في المدينة في نسخته الجديدة والمميزة للعام الثالث على التوالي بفوج يحمل اسم" مبدعون" ,بمشاركة أكثر من اربعمائة طفل وطفله من مختلف ارجاء مدينة القدس ومن مختلف الأعمار لمدة شهر. والذي انطلقت فعالياته في السابع من شهر يوليو , في مقر نادي هلال القدس حيث تم استعمال مساحات مدرسة الفتاة اللاجئة ومدرسة الحسن الثاني وجمعية الشبان المسيحية في القدس.
و يوضح بشار المشني مدير مخيم نادي هلال القدس ان هذا العام انطلاق المخيم كان مميز و مختلف عبر عرض كشفي من اطفال نادي هلال القدس وعرض فقرة للساحر مهند ابو نجمه , بالإضافة الى تنفيذ بعض الأفكار الإبداعية مع الأطفال مثل وضع بصمة اليد , و دخول المجموعات الموزعة حسب الفئة العمرية عبر اقواس البالونات في جو احتفالية مميزه وجاء بفكرة من رئيس مجلس ادارة مراكز الحياة الطبية د. باسم ابو عصب الذي وضع نصب اعينه تطوير وتنمية مهارات اجيال القدس واشغالهم بجوانب ايجابية تعود عليهم وعلى مستقبلهم بالفائدة .

, و أضاف المشني بانه اطلق اسم مبدعون, الابداع شعار و ممارسة على فوج هذا العام , بسبب تصميم البرنامج المميز والفريد من نوعه لهذا العام والمختلف عن باقي السنوات ويتميز بانه يحتوي على فعاليات عديدة غير كلاسيكية ولها هدف واضح هو اضافة مهارة لكل طفل بعد انتهاء المخيم.
حيث حددت إدارة المخيم عدد المجموع الكلي للمشتركين ب 400 مشترك حتى يمنح كل طفل حقه في الاستفادة من البرنامج الذي تم تصميمه بعناية شديده وقمنا باختيار فعاليات متنوعه ومسارات في القرى المهجرة الفلسطينية ورحلات خارجيه ورحلات ترفيهية وتدريبات موسيقية وكشفية وتدريبات رياضيه.
كما ان الطاقم المشرف على المخيم طاقم احترافي يتميز بالطاقة القوية لاحتواء الاطفال ومحاولة خدمة الطفل المقدسي ولتحقيق الهدف الأساسي الموجود في المخيم هو التوجيه الابداعي ضمن استراتيجية الحصول على الوعي لكل طفل موجود".

ويحتوي مخيم نادي هلال القدس على عشرات الألعاب منها انشطه رياضيه ككرة القدم والجمباز والسباحة والتنس وكرة السلة والطائرة والجودو والكاراتيه والتايكواندو والايروبيكس والباليه وكابويرا والزومبا وفعاليات تيلي-ماتش بالإضافة الى الأنشطة الإبداعية مثل الروبوت والبرمجة والعب وامرح والطباخ الصغير وشخصيات كرتونيه على الكمبيوتر واقامة متحف للعلوم يحتوي على معرض لحيوانات محنطة ورحلات ومسارات ومنتفخات بالإضافة الى العديد من الأنشطة الفنية المتنوعة كما يركز المخيم على تعليم الأطفال انتاج مشغولات فنية و يديوية بهدف بيعها في بازار خيري في الحفل الختامي يذهب ريع مبيعاته الى مرضى السرطان .

مخيم هلال القدس ( مبدعون ) يشارك في بطولة برج اللقلق للمخيمات الصيفية
على صعيد اخر , شارك مخيم هلال القدس في بطولة برج اللقلق للمخيمات الصيفية يوم الخميس الماضي بعد ساعات المخيم وقد حقق ابناء المخيم في البطولة نتائج كبيرة كانت على النحو التالي :
الركض مسافة 100متر المركز الثاني ياسر صندوقة ومركز ثالث قصي ابو ارميله
كرة القدم الحصول على المركز الثاني وهداف البطولة باسل الشامي
كرة السلة المركز الثاني
تنس الطاولة مركز اول سارة المغربي ومركز ثاني هادي ابو صبيح
مدرب كرة القدم احمد الصباح
مدرب كرة السلة عطا عبيد
مدرب تنس الطاولة احمد مغربي

مبادرة مخيم نادي هلال القدس مبدعون التطوعية فيه امل :
ضمن نشاطات المخيم اليومية، وفي اطار التعليم النشط وتعزيز مبادرات القيام بأعمال تطوعية، تم تنفيذ مبادرة انسانية مجتمعية من قبل المشاركين في المخيم الصيفي مبدعون يوم الاربعاء ، حيث قام المشاركون بشكل تطوعي وكل بحسب امكانياته بجلب مواد واغذية للبيع، وقاموا ببيعها للمشاركين واهاليهم والذين تم دعوتهم لحضور هذه الفعالية بشكل خاص ، والهدف من هذا النشاط تعليم الاطفال مهنة البيع والشراء واستخدام العملة ، وتقديم مبادرة مجمعية من الدخل المادي الذي تحقق من هذا النشاط للأطفال المصابين بمرض السرطان في المستشفيات الفلسطينية.

يذكر ان مخيم مبدعون , سيقوم بتنفيذ حفل ختامي في السابع من الشهر الجاري في قاعة قصر الحمراء حيث سيتم الإعلان عن التفاصيل لاحقا.