الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يدعم مكتبة مدرسة المتنبي بمجموعة من الكتب القيمة

نشر بتاريخ: 17/01/2008 ( آخر تحديث: 17/01/2008 الساعة: 12:51 )
غزة - معا - قدم الدكتور أسامة الفرا، محافظ خان يونس، مجموعة قيمة من الكتب والمجلات الثقافية والعلمية لمكتبة مدرسة المتنبي الواقعة شرق خان يونس.

فيما قام الفرا والوفد المرافق له بزيارة ميدانية للمدرسة أطلع خلالها عن كثب على المنشآت والمرافق وأحوال الطلبة، وذلك كاستجابة منه بعد أن قدمت إدارة المدرسة عريضة إشتكاء تصف فيها الأوضاع البائسة في ظل عدم جاهزية نوافذ الغرف الدراسية التي تقي الطلاب من حالة البرد القارص في أوقات فصل الشتاء.

وفي مستهل الزيارة التي كان في الاستقبال مدير الفترة المسائية لمدرسة المتنبي الأستاذ خليل اسماعيل، قدم المحافظ الفرا، مبلغاً مالياً كتبرع منه لإدارة المدرسة، إلى جانب تقديم مجموعة من الكتب القيمة، والتي قدمها هي الأخرى بناء على قيام إدارة المدرسة بمخاطبته في حاجياتها إلى إثراء المكتبة بالكتب القيمة والعامة، بهدف خدمة الطلاب والمدرسين عن طريق توفير المادة البحثية أو الثقافة العامة لهم داخل أسوار المدرسة.

وبعد أن أطلع الفرا لشرحاً مفصلاً على إشكالات وهموم المدرسة التي باتت تطال أكثر من ألف طالب من الفترتين الصباحية والمسائية، شدد على أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تقديم الدعم اللازم للتخفيف عن كاهل وأعباء المدرسة، مشيراً إلى أن الإنجاز المكتبي المدرسي أصبح أمراً في غاية الاهتمام في وقتنا الحاضر، وفي الطريق الرامية إلى تحقيق أهداف التربية والتعليم السامية، ليستطيع الطالب إكتساب الخبرات والمهارات فيها ومن خلالها.

وشكرت إدارة المدرسة جهود عطوفة المحافظة على استجابته في توفير الكتب، بعد تلمسه لحاجة الطلاب والباحثين إلى الكتب والمراجع،متمنية أن يستمر هذا الدعم وغيره لأن عمل الخير وتسخيره في خدمة العلم ودارسيه من أنبل الأهداف التي تريد أن تتحقق داخل المجتمع الفلسطيني.

من جانبه أكد الأستاذ خليل اسماعيل على أهمية المكتبة، في تيسير الوصول للمعارف بأنواعها وأشكالها، وتقديمها بكل سهولة ويسر للقراء والباحثين عن المعلومات والخبرات.

وأوضح اسماعيل أن الإنجاز المكتبي يعد أحد التطلعات لدى إدارة المدرسة في توفير المكان الذي يرتاح فيه الطلاب خلال أوقات الفراغ ومكانا مهيئاً لأجواء النظام والدراسة والواجبات البحثية، مشيراً إلى أن المكتبة تشمل على قسم للكتب الثقافية و الدينية وقسم للفنون والآداب العلوم و التاريخ، وقسم للمجلات والروايات والقصص.