الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلاقات القومية والدولية في م.ت.ف: العدوان والتصعيد الإسرائيلي المتواصل يقضي على فرص تحقيق السلام

نشر بتاريخ: 17/01/2008 ( آخر تحديث: 17/01/2008 الساعة: 13:32 )
نابلس - معا - اعتبرت دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية العدوان والتصعيد والمجازر المستمرة التي ترتكبها قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، والتي كان آخرها مجزرة غزة، "إرهاب دولة منظم" تمارسه حكومة إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني من اجل القضاء على المفاوضات التي انطلقت مؤخرا .

وقالت الدائرة في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، إن حكومة إسرائيل تنتهج سياسة القتل والتصعيد ومصادرة الأراضي وبناء المستعمرات في خطوة لإجهاض كافة المحاولات الدولية لإحياء عملية السلام في المنطقة .

من جانب آخر، أشار البيان الى عمليات مصادرة الأراضي وبناء المستعمرات خاصة داخل مدينة القدس وفي محيطها بهدف فرض الحقائق على الأرض استباقا لأية مفاوضات لبحث الوضع النهائي للأراضي.

وطالب البيان الأشقاء العرب بضرورة القيام بجهود جدية لمواجهة التصعيد الإسرائيلي وتكثيف اتصالاتهم الدولية بهذا الشأن.

من جهة أخرى، حملت الدائرة الأسرة الدولية وأعضاء الرباعية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وروسيا والأمم المتحدة، مسئولية ما تقوم به إسرائيل، وطالبتها بضرورة التدخل العاجل لوقف التصعيد والأعمال البربرية والحصار وسياسة التجويع والخنق الاقتصادي الممارس من قبل إسرائيل وإلزامها بتنفيذ التزاماتها الدولية كدولة احتلال .

وشدد البيان على ضرورة التدخل الدولي العاجل وارتقائه لمستوى المسؤولية وتوفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني وصولا لتخليصه من أطول احتلال في تاريخنا المعاصر .