الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة محافظة طولكرم في تقريرها السنوي: دوائر الشرطة تناولت 811 قضية جنائية و248 حادث سير و13 حالة خطف

نشر بتاريخ: 17/01/2008 ( آخر تحديث: 17/01/2008 الساعة: 13:48 )
طولكرم - معا - أصدرت شرطة محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية، تقريرها السنوي لعام 2007 تناولت فيه إنجازاتها بخصوص عدد من القضايا الجنائية، والتي بلغ مجموعها (811) قضية.

وجاء في التقرير الذي وصل " معا " نسخة منه، أن مجموع جرائم القتل التي كشفتها الشرطة بلغت (32) حالة ما بين القتل العمد والخطأ والشروع بالقتل العمد، وحالة انتحار واحدة و (6) حالات شروع بالانتحار، وأربع قضايا إيذاء أو اعتداء " (15) إيذاء المفضي إلى عاهة و(204) الإيذاء الاعتيادي البسيط".

وكشف التقرير عن حالات زنا واغتصاب جنسي وهتك عرض ومعاكسات بالهاتف وجرائم مخلة بالآداب العامة.

وحسب تقرير الشرطة، فقد بلغت حالات الخطف (13) حالة، منها خطف أشخاص واستدراجهم وخطف الذكور البالغين والأطفال وحجز حرية الأشخاص أو إلقاء القبض عليهم بصورة غير شرعية.

ولفت التقرير إلى مجموعة من الجرائم الجنائية مع بيان مجموعها وهي العنف العائلي، السب، الشتم، الذم، التحقير، التشهير وخرق حرمة المنازل بصورة غير شرعية، السلب والنهب واغتصاب المال أو قطع الطريق، سرقة المساكن وسرقة المتاجر أو السطو عليها وسرقة السيارات، النشل وسرقات أخرى، إضافة إلى حالات شروع بالسرقة.

كما اوضح التقرير ان الشرطة الفلسطينية ضبطت حالات حيازة الأموال المسروقة ونصب واحتيال وتزييف وتزوير الأوراق والمستندات، وإساءة الائتمان وإتلاف مال الغير ولعب القمار وحيازة أغذية وأدوية فاسدة وبناء بدون ترخيص وتعدٍ على أراض حكومية وجرائم أخرى ضد الأملاك العامة او الخاصة.

وجاء في التقرير أنه تم ضبط جرائم أخرى منها اعتداء وتحقير رجال الأمن وإهانة وذم الموظفين العموميين او الاعتداء عليهم والبلاغ الكاذب وشهادة الزور وانتحال صفات الآخرين، والإخلال بسير العدالة وجرائم ضد قانون المخدرات والسكر والعربدة المقرون بالشغب ومخالفة قانون الأسلحة النارية والمتفجرات وجرائم ضد النظام العام وتهريب الأرصدة.

وفي سياق متصل، أنجزت شرطة المرور في محافظة طولكرم خلال العام الماضي (248) قضية حادث سير مختلفة.

وجاء في التقرير السنوي لفعاليات إدارة المرور في شرطة محافظة طولكرم، أن تلك القضايا كانت أربعة حوادث وفاة و (130) حادث إصابات جسدية و (19) حادث أضرار مادية و (82) حادث دهس عابر طريق، و (13) حادث قضايا عامة، حيث نتج عنها (467) إصابة جسدية بين بسيطة ومتوسطة وخطيرة.

وجاء في التقرير أنه تم إتلاف (484) مركبة غير قانونية وتحرير (2817) مخالفة مرورية، وتنزيل (115) مركبة عن الشارع.