الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فدا" تحضر لعقد المؤتمر الثالث لها وتدين الهجمات على غزة

نشر بتاريخ: 17/01/2008 ( آخر تحديث: 17/01/2008 الساعة: 17:02 )
نابلس- سلفيت- معا- عقدت هيئة مدينة نابلس للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني -فدا- اجتماعا موسعا بحضور الدكتور سليمان حمدان عضو المجلس التشريعي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني -فدا-، وعلي شقو سكرتير المدينة لفدا.

وناقشت الهيئة الأوضاع التنظيمية لحزب فدا بمدينة نابلس والتحضير لعقد المؤتمر العام الثالث للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني -فدا- والذي سيعقد بالنصف الثاني لعام 2008 كذلك ناقش الاجتماع الاجتياح الأخير للمدينة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية وسجلت الحملة الهدف منها هو افشال الحملة الأمنية وتدمير المحافظة اقتصاديا وتعطيل للحياة.

وذكر الاجتماع زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش والتأكيد على موقف فدا المركزي ورفض إلغاء المرجعيات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية والصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وعلى الصعيد نفسه رفضت فدا موضوع الاعتراف بيهودية دولة إسرائيل وشددت أيضا على حق اللاجئين بالعودة حسب قرار الجمعية العمومية 149 وكذلك رفض الاستيطان الذي يقف أمام تقدم عملية السلام في المنطقة وأكد الاجتماع التمسك بقرارات الشرعية الدولية التي تخص القضية الفلسطينية وكذلك المبادرة العربية.

وأدان اجتماع هيئة المدينة الاعتداءات اليومية على على قطاع غزة الذي راح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى وأكد الاجتماع المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف هذه الاعتداءات الهمجية التي يتعرض لها شعبنا بشكل يومي.

كما طالب الاجتماع حكومة الدكتور سلام فياض أعطاء الأولوية لمعالجة الفقر والبطالة والخدمات الصحية العامة وارتفاع الأسعار وضرورة دعم السلع الأساسية مثل الخبز والسكر والطحين وستقوم فدا عدد من الفعاليات للمطالبة بدعم هذه السلع ومحاربة الغلاء الفاحش.