الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثمانية شهداء في غارات اسرائيلية متواصلة على مناطق مختلفة من القطاع ترفع عدد الشهداء الى 30 شهيدا

نشر بتاريخ: 17/01/2008 ( آخر تحديث: 17/01/2008 الساعة: 20:47 )
غزة- معا- يواصل الطيران الحربي الاسرائيلي شن غاراته على قطاع غزة, لليوم الثالث على التوالي حيث استهدفت الطائرات هذه الليلة سيارة جنوب مدينة غزة اسفرت عن استشهاد عنصرين من القسام واصابة 3 بجراح ليرتفع عدد شهداء الخميس الى ثمانية ليصل العدد خلال يومين الى 30 شهيدا وعشرات الجرحى .

وقالت كتائب القسام ان القصف الاخير استهدف موقعا لها غرب مدينة غزة وان اثنين من اعضاءها استشهدا وهما اشرف العشي 25 عاما, ومحمد البنا .

واستشهد ثلاثة مواطنين بينهم امراة واصيب عدد اخر بجراح في غارة اسرائيلية استهدفت عربة وسيارة مدنية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة مساء الخميس .

وأكد د. معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة انه وصل إلي مستشفي كمال عدوان ثلاثة جثث من المواطنين وإصابة أربعة آخرين جراء قصف طائرات الاحتلال لسيارة وعربة بالقرب من نادي بيت لاهيا شمال القطاع.

وقال د. حسنين انه تم التعرف علي جثة المواطنة مريم الرحل 50 عاما وإصابة نجلها منصور الرحل 10 سنوات إصابات خطيرة وادخل إلي العناية المركزة في مستشفي كمال عدوان ولم يتم التعرف علي هوية الجثتين الاخرتين بسبب احتراقهما.

وتاتي الغارة الجديدة بعد ساعات قليلة من غارة استهدفت احد عناصر الوية الناصر وزوجته بينما كان يقود سيارته قرب مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزة.

ويهذا يرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا منذ ثلاثة ايام في القطاع الى 28 شهيدا.

وتوعد كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت ووزير الجيش ايهود براك بشن "حرب" لمنع النشطاء الفلسطينيين من إطلاق صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل .

وقال أولمرت في كلمة ألقاها "تدور حرب في الجنوب.. كل يوم وكل ليلة ولا يمكننا ان نتسامح ولن نتسامح مع إطلاق النار الذي لا يتوقف على المواطنين الإسرائيليين... لذلك سنستمر في العمل.. بحكمة وجرأة.. بأقصى قدر من الدقة التي ستمكننا من ضرب أولئك الذين يريدون مهاجمتنا."

"أكثر جنودنا وأكثر أفراد الامن جرأة وشجاعة يشاركون فيها. هذه الحرب لن تتوقف." وتوقع أن تؤدي الضغوط العسكرية الإسرائيلية إلى إجبار النشطاء على وقف إطلاق الصواريخ.