الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في سلفيت يدين العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 19/01/2008 ( آخر تحديث: 19/01/2008 الساعة: 11:29 )
نابلس- سلفيت- معا- دان أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت محمود البر العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والضفة الغربية والذي أدى إلى استشهاد العشرات من المواطنين.

كما دان اغتيال القائد احمد سناكرة في مخيم بلاطة, واعتبر البر أن مسلسل الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني من قتل واعتقالات وهدم وتدمير ومصادرة أراضي يجب أن يواجه بوحدة وطنية وحوار وطني قادر على توحيد الصف الوطني في مواجهة الاحتلال واعتداءاته.

واعتبر البر "أن الحرب المفتوحة لحكومة اولمرت على قطاع غزة, وقرارها الأخير بإغلاق كافة المعابر وتقليصها كمية الوقود عن المستوى اللازم للقطاع, تصعيداً خطيراً يهدد مليون ونصف المليون إنسان فلسطيني بمزيد من الكوارث والمآسي الإنسانية".

ودان البر الصمت العربي والدولي على هذه "الفظائع" الإسرائيلية, داعيا الفلسطينيين الى الرد على سياسة المجازر والعقوبات الجماعية بإنهاء الانقسام وإعادة بناء الوحدة الوطنية, ووقف المفاوضات مع حكومة اولمرت حتى يتوقف العدوان والحصار والاستيطان.

وطالب الدول العربية والمجتمع الدولي, والرباعية الدولية بسرعة التحرك واتخاذ موقف حازم لإدانة هذه الممارسات والضغط على حكومة أولمرت للجم عدوانها وإنهاء حصارها على الشعب الفلسطيني وخاصة على قطاع غزة.

ورأى البر أن الرد الفلسطيني المناسب على ذلك، يتطلب سرعة تحمل جميع الأطراف لمسؤولياتها الوطنية، والارتقاء لمستوى الدماء الفلسطينية النازفة في غزة والضفة، من خلال إعلان القيادة السياسية الفلسطينية عن الوقف الفوري للمفاوضات مع الطرف الإسرائيلي، وعدم استئنافها الا بعد توقف إسرائيل عن كل أشكال العدوان على الشعب الفلسطيني.