الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من نادي القدس بضيافة مدير المسجد الاقصى الشيخ عمر الكسواني

نشر بتاريخ: 21/08/2017 ( آخر تحديث: 21/08/2017 الساعة: 16:16 )
وفد من نادي القدس بضيافة مدير المسجد الاقصى الشيخ عمر الكسواني
القدس - معا - عماد الحسيني : نظمت الدائرة الاجتماعية في نادي القدس جولة إرشادية شملت جميع مرافق وساحات ومصليات وأروقة المسجد الأقصى البالغة 144 دونم، ضمن سلسلة الفعاليات والأنشطة التي ينفذها نادي القدس تحت شعار "انتصار القدس" حيث خصصت الزيارة لفريق النادي من أصحاب الاراداة والتحدي "ذوي الاعاقات الحركية والذهنية والبصرية "، ضمن رؤية النادي وأهدافه في دمج هذه النخبة من مجتمعنا المقدسي في كافة الأنشطة والفعاليات التي تساهم وتساعد في رفع كفائتهم وتعزيز دورهم في بناء مجتمع مقدسي متماسك وإيجابي نحو هذه الحالات .

وقد انطلقت الجولة من ساحة الغزالي في باب الأسباط بمشاركة خمسة وعشرون شخصا من ذوي الإعاقات الحركية والذهنية والبصرية، إضافة إلى عدد كبير من الأهالي المرافقين وأعضاء النادي المتطوعين رافقهم المرشد السياحي روبين ابو شمسية حيث قدم لهم شرحا عن جميع الأبواب والمصليات والابنية والمأذن والمصطبات بالإضافة إلى الآبار الموجودة في ساحات المسجد الأقصى المبارك .

وقد رحب الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى بالمشاركين في الجولة حاثا اياهم بالتواجد الدائم وواعدا إياهم بالعمل وبذل الجهود من أجل تسهيل عملية الدخول والخروج والخدمات لذوي الاعاقة وخاصة الحركية .

  وفي نهاية كلمته قام كل من المشرف الاجتماعي في نادي القدس إبراهيم الخطاري ومسؤولة أشخاص ذوي الإعاقة وجدان الفاخوري والمشاركين بتقديم دروع تقديرية لكل من الشيخ الكسواني لدوره الكبير في خدمة المسجد الأقصى والمصلين والحفاظ على قدسية المكان . كما تم تكريم الأستاذ المرشد ابو شمسية لتطوعه في مرافقة المشاركين وتقديم المعلومات القيمة لهم .
وقد تناول المشاركين طعام الغذاء بعد ادائهم لصلاة الظهر في ساحات المسجدالأقصى .