السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالبة فقيرة تناشد اهل الخير لتأمين مقعدها الجامعي

نشر بتاريخ: 24/08/2017 ( آخر تحديث: 24/08/2017 الساعة: 12:31 )
طالبة فقيرة تناشد اهل الخير لتأمين مقعدها الجامعي
القدس- معا- تفوقت الطالبة داليا في الثانوية العامة وحصلت على معدل ٩٥.٤٪‏ في الفرع العلمي، ومنذ اكثر من عام وهي محرومة من حق ارتيادها للجامعة ودراسة تخصص الطب البشري الذي طالما حلمت به، رغم أنها من رواد العلم ومحبيه وتسعى بكل طاقاتها للتفوق والتميز الا أنّ الظروف المادية الصعبة تقف عائقا امامها في سبيل تحقيق حلمها والوصول الى ما تصبو اليه.

داليا ابنه تسعة عشر ربيعا، المشهد يقرؤ من عينيها التي ملأتها الدموع، في كل فصل يفتح باب التقديم تقف حائرة تائهة تضرع لرب العالمين في كل يوم أن تجد من يحتضن مستقبلها الدراسي ويؤمن وسوم حجز مقعدها الجامعي في جامعة القدس.

داليا من اسرة فقيرة مكونة من ٩ افراد، والدها لا يعمل لكبر سنه ومعاناته من امراض مزمنة كثيرة فمنذ ثلاث سنوات ترك الاب عمله رغم حاجته وفقرة لعجزه عن العمل، وترك ابنه الذي يعمل فني مختبر يتقاضى مبلغا لا يتجاوز ٢٠٠٠ شيقل يقوم بقضاء اساسيا العائلة الكثيرة التي بالكاد يوفر ادنى احتياجات هذه الاسرة.

وتقدمت العام الماضي لأكثر من منحة لمساعدتها في تأمين مقعدها الجامعي الا أنّها لم توفق فاعتذرت الجهة المقدمة للمنحة فنظام المنح الخاص بها وافق على منحها منحة دراسية كاملة، ولان الطالبة ضمن التسجيل الموازي اعتذرت عن الموضوع وبقي مستقبل الطالبة ضمن واجهة الخطر والحرمان رغم التفوق والاجتهاد. 

بعد مرور عام تقدمت برفع معدلها وعملت ما بوسعها في سبيل ذلك الا أنها لم تحظى بذلك ولم تعد هناك محاولات اخرى بعد تغيير نظام التوجيهي بالانجاز. والان الطالبة تقدمت بطلب التحاق على امل توفير مقعدها الجامعي البالغ ١٣٩٠٠ شيقل ولم يتبقى على موعد حجز المقعد سوى اسبوع.

ومن منبر وكالة معا توجه الطالبة مناشدتها لاهل الخير أن يلبوا صرخاتها ويحققوا حلمها لاكمال مسيرتها التعليمية.

ولتقديم المساعدة يرجى الاتصال على الرقم ٠٥٩٧٠٣٢٥٩٥