السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو عبارة: كرة السلة المقدسية تحظى بالأولوية على اجندة الاتحاد

نشر بتاريخ: 26/08/2017 ( آخر تحديث: 26/08/2017 الساعة: 16:18 )
ابو عبارة: كرة السلة المقدسية تحظى بالأولوية على اجندة الاتحاد
القدس- معا : أستقبل السكرتير العام لجمعية الشبان المسيحية اندريه بطارسة ومدير المركز المجتمعي في بيت ساحور المخضرم ميشيل عصفور "صباح اليوم السبت"، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ابو عبارة في مقر الجمعية بالقدس بحضور امين سر تجمع قدسنا للاتحادات الرياضية احمد البخاري.
ويعتبر ابو عبارة من كوادر جمعية الشبان المسيحية وأحد ابرز موظفيها السابقين لسنوات طويلة، وما ميز اللقاء هو تواجد اول رئيس منتخب للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة في العام 1994 ميشيل عصفور ، والرئيس المنتخب حديثا للاتحاد خضر ابو عبارة، حيث تمحور النقاش عن ذكريات الماضي والحاضر، والدور الكبير الذي لعبته جمعية الشبان المسيحية بالقدس بالنهوض برياضة كرة السلة في القدس العاصمة وفلسطين عامة، وكيف حافظت الجمعية على هذه الرياضة خلال فترة حرب العام 1967 وفرق الجمعية التي شاركت ومثلت فلسطين عربيا ودوليا طيلة ستة عقود من الزمن.
فيما نوه البخاري خلال حديثه على ضرورة صرف مبالغ عاجلة لأندية القدس خاصة الدلاسال واهلي القدس ، والعمل على صرف مكافآت للفرق المقدسية المشاركة في دوري الناشئين لكرة السلة، ومساعدة هذه الاندية وتقديم يد العون لها ماليا وفنيا وأداريا كي تبقى تؤدي رسالتها في مدينة القدس على أكمل وجه.
وأكد السكرتير العام لجمعية الشبان المسيحية اندريه بطارسة ان اكاديمية كرة السلة في جمعية الشبان بالقدس أصبحت مثالا يحتذى حيث تتم التدريبات بشكل مجاني بهدف الحفاظ على هذه الرياضة التي أنطلق من الجمعية قبل عقود طويلة ، وايضا بهدف التركيز على الفئات العمرية الصغيرة، منوها ان اكاديميات كرة السلة والاسكواش وكرة الطاولة في الجمعية مجانا، وبلا مقابل للاطفال من كلا الجنسين.
من ناحيته أكد ابو عبارة ان ما بناه اول رئيس للاتحاد ميشيل عصفور من أساس متين ساهم بشكل كبير بالحفاظ على هذه الرياضة وأكسبها علاقات عربية ودولية.
وختم ابو عبارة قائلا: ان مجلس ادارة الاتحاد واللجنة الاولمبية الفلسطينية ممثلة برئيس اللجنة اللواء جبريل الرجوب والامين العام عبد المجيد حجة يوليان السلة المقدسية أهتماما خاصا وهي على رأس أولويات وأجندة الاتحاد.
وأكد ابو عبارة ان أجتماعا موسعا سيعقد مع اندية القدس التي تمارس كرة السلة بحضور عضو اللجنة الاولمبية الفلسطينية عبد القادر الخطيب وتجمع قدسنا ورابطة اندية القدس وهناك دورة للحكام المقدسيين يتم التحضير لها لابرعاية رابطة الاندية المقدسية.