الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى تعلن أسماء الفائزين في مسابقة 'جائزة الحرية' للعام 2017

نشر بتاريخ: 27/08/2017 ( آخر تحديث: 27/08/2017 الساعة: 20:54 )
رام الله- معا- أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء الاحد، عن أسماء الفائزين في مسابقة جائزة الحرية لعام 2017، والتي تنظمها الهيئة سنويا كجزء من تسليط الضوء على قضية الاسرى من البعد الفني والثقافي والإنساني.

جاء ذلك خلال احتفال نظمته الهيئة في قاعة المربية هيام ناصر الدين بالكلية العصرية الجامعية برام الله، على شرف الكاتب والمؤرخ الفلسطيني عباس نمر، وتم خلاله توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة، حيث حضره رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع، وعطوفة المحافظ د.ليلى غنام محافظة رام الله والبيرة، ود.إيهاب بسيسو وزير الثقافة ورئيس مجلس أمناء الكلية العصرية الجامعية وجمهور من عائلات الأسرى والأسرى المحررين وممثلي المؤسسات المحلية، والقوى الوطنية وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

حيث أكدت غنام في كلمتها على أن الأسرى هم حراس الحلم الفلسطيني وروح الارض الفلسطينية، مشيدة بحقهم في التحرر من زنازين القهر الإسرائيلية مشيرة إلى عذابات الأسرى ومعاناتهم داخل السجون بما يتنافى مع أبسط حقوق الإنسان.

من جانبه قال قراقع &
39;، مؤكدا أن أسرانا هم مناضلو حرية وبشر ناضلوا من أجل كرامتهم وحرية وطنهم.

وشكر قراقع لجان التحكيم والفنانين وطاقم الهيئة وكل المؤسسات التي تعاونت في هذه الجائزة.

وقال بسيسو، أن الأسرى ركيزة القضايا الوطنية، ونتاجهم المعرفي والنضالي سيبقى إرث ثقافي تحفظه كل الأجيال، مشيدا بأهمية الجائزة ودورها في تسليط الضوء على معاناة الأسرى وويلاتهم اليوميه في سجون الاحتلال.

واشتملت المسابقة هذا العام على أربعة حقول هي: القصيدة الشعرية والبوستر وحقل الفن التشكيلي وحقل الأشغال اليدوية.

وفاز بالجائزة الأولى في حقل القصيدة الشعرية الشاعر سيد عبد العال من جمهوية مصر العربية، وبالمرتبة الثانية برهان يونس من نابلس والثالثة السيدة مجد حلبي من نابلس.

وفاز بجائزة أفضل بوستر كل محمد الديك من رام الله، والمرتبة الثانية ثائر الدرابيع، والثالثة عيسى أبو عرام.

أما في حقل الفن التشكيلي فقد فاز في المرتبة الأولى السيد زكريا الفقيه من نابلس، والثانية محمد الحسني من الخليل، والثالثة جنان قطيط من رام الله.

فيما فاز بالمرتبة الأولى بحقل الأشغال اليدوية محمود مشاهرة من القدس، والثانية مدرسة فرعتا الأساسية، والثالثة هلال أحمد من الخليل.

وتخلل الاحتفال الذي تخلله عرض فني للفنان وائل أحمد ابو سلعوم، تكريم الكاتب والمؤرخ عباس نمر.